الرئيسيةمحليات

النقابة العامة للعاملين بالمناجم والتعدين تشيد بالتزام ” الفوسفات” بتطبيق الاتفاقية بشان التامين الصحي للمتقاعدين

الحياة نيوز –  أعربت النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الأردنية واللجان النقابية، عن تقديرها لمجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات والإدارة التنفيذية للشركة للالتزام بتطبيق الاتفاقية الموقعة مع الشركة في شهر تشرين اول الماضي بشأن التامين الصحي للمتقاعدين لعام 2000 وتعديلاته.

وأشادت في رسالة وجهها رئيس النقابة، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال خالد زاهر الفناطسة إلى رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية، بالتزام الشركة بإطفاء العجز المترتب على الصندوق لنهاية 2021/12/31 والبالغ نحو 11 مليون دينار، وزيادة تمثيل المتقاعدين بثلاثة اعضاء بدلاً من عضو واحد في لجنة إدارة الصندوق، وتمثيل النقابة العامة بعضوين بدلا من عضو واحد في اللجنة والإبقاء على تمثيل الشركة فيها كما هو، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاتفاقية المذكورة أعلاه لتفادي أي عجز مالي في المستقبل.

كما ثمنت النقابة التزام شركة مناجم الفوسفات الاردنية بالمحافظة على التأمين الصحي للمتقاعدين كما هو لعام 2000 وتعديلاته وتنفيذ ما ورد في الاتفاقية الموقعة بين الجانبين بشأنه.

واكدت النقابة حرصها على التعاون التام مع الشركة ولجنة إدارة صندوق التامين الصحي من المتقاعدين، والحفاظ عليه من اي عبث.

وجددت النقابة رفضها القاطع لكل اشكال الهدر والعبث في صندوق التامين الصحي للمتقاعدين، سواء من قبل بعض الجهات الطبية أو بعض المستفيدين منه.

وطالبت النقابة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق أي شخص يحاول العبث بالتامين الصحي، مؤكدة وقوفها خلف الشركة في كل ما من شأنه ضبط التأمين الصحي، وعدم الانتقاص من حقوق المتقاعدين وفق النظام.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى