الرئيسيةمحليات

المجالي : 400 تاجر مخدرات وأكثر مثلوا أمام القضاء

الحياة نيوز- قال مدير مكافحة المخدرات الأسبق اللواء المتقاعد طايل المجالي أنه  الان هناك ضبطيات للمادة المخدرة قد تصل إلى 20 مليون حبة مخدرة واحيانا تكون هذة الضبوطات يوميا .

واشار تصريحات متلفزة مساء امس الاثنين إن إدارة مكافحة المخدرات عندما كانت تضبط 100 الف حبة مخدرة قبل 10 سنوات فإن المكافحة كانت تعتبر هذا العدد كبيراً،

وأكد المجالي أن أكثر 400 تاجر مخدرات مثلوا أمام القضاء بتهمة تجارة المخدرات “وهذا رقم كبير على الأردن”،

ولفت بقولة إلى أن غياب الأمن في سوريا بسبب الحرب؛ عاث “المفسدون” فيها وأنشأوا أكثر 350 مصنع، موضحاً أن بعض الميليشيات تعتاش على الربح من المخدرات، وأن الأردن يقف سداً منيعاً لحماية الأردن ودول الخليج العربي كافة من آفة المخدرات.

وأضاف المجالي أن الأردن خالٍ من مصانع ومزارع المخدرات رغم ضبط عدد من الشتلات ومصنع لم يشرع بالانتاج؛ إلا أنها لم تصل لمرحلة التجارة، مشيراً إلى أن تزايد انتشار المخدرات جاء بسبب كميات المخدرات الكبيرة التي تُهرب عبر الحدود، مؤكداً أن إدارة مكافحة المخدرات لم تألُ جهداً لكبح جماح انتشارها.

وبين المجالي أنه من خلال الكميات المضبوطة وحجم التعاطي، فإن المخدرات أصبحت موجودة في مجتمعاتنا، مشيراً إلى أن القانون وكأنه أباح المخدرات للمتعاطين، مبيناً أهمية وجود رادع قانوني للمتعاطين.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى