الرئيسيةمحليات

الفوسفات الاردنية رافعة من روافع رؤية التحديث الاقتصادي

الحياة نيوز– يجدر القول ان رؤية التحديث الاقتصادي تقوم على النجاحات التي حققها الاقتصادي الاردني في مختلف المجالات وهذا محور الرؤية الاقتصادية التي ارادها جلالة الملك ، للبناء على ما تحقق ، والاتجاه للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي وفرتها النجاحات المتلاحقة لبعض القطاع وفي مقدمتها قطاع التعدين.

وتعتبر شركة مناجم الفوسفات الاردنية واحدة من الروافع المهمة التي يقع على الجميع مهمة دعمها ودفعها قدما الى الامام لمواصلة تحقيق النتائج المالية المتميزة والتي انعكست على مجمل الاداء الاقتصادي الوطني ، واسهمت في تحسن البيئة الاقتصادية ، بفضل الادارة الحصيفة التي ينتهجها رئيس مجلس الادارة الدكتور محمد الذنيبات ومعه مجلس الادارة والادارة التنفيذية.

وهنا يجب ان يتم التركيز على المكاسب الكبيرة التي حققتها الشركة على الصعيد المالي والتشغيلي ودورها في دعم المبادرات المجتمعية وتحقيقها العديد من الانجازات وتوفيرها بيئة عمل ملائمة للعاملين في الشركة ادى بالمجمل لرفع مستويات العمل والانتاج بالنظر لاسلوب الادارة المتبع في هذه الشركة وتحمل المسؤولية من قبل الجميع وبذلك كل الجهود للحفاظ على المكانة التي وصلت اليها الشركة.

ومما يبعث على الارتياح والاعجاب الخطوات الواثقة التي تسير عليها ادارة الشركة في طريقها الى زيادة حصتها في السوق العالمي وارتفاع مبيعاتها وتحقيقها لارباح غير مسبوقة.

كل ذلك يعد مدخلا مناسبا لمناقشة تجربة شركة مناجم الفوسفات كنموذج من النماذج الناجحة والقادرة على تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي عندما ننظر الى ما تم من اجراءات هيكلة في الشركة وتوجيه الطاقات البشرية للاستفادة القصوى منها وتشغيلها وفقا لمتطلبات عمل الشركة وتفعيل عملية التدريب للخريجين من الجامعات والمعاهد الفنية والتقنية.

الشراكات التي وقعتها الشركة مع شركات عالمية لتوسيع نطاق عملها في صناعة الاسمدة الفوسفاتية والمنتجات الاخرى للفوسفات حققت وتحقق قيمة مضافة وتفتح الباب واسعا لزيادة عدد العاملين في تلك الشركات ما يحقق اهدافا اضافية من خلال الخطط والاستراتيجيات التي وضعتها الشركة للفترة القادمة.

اذا ليكون نموذجا حيا على آليات التطوير والتوسع الذي تنتهجه مناجم الفوسفات مؤشرا من ضمن المؤشرات على تقدم رؤية التحديث الاقتصادي ، بشكل حقيقي وملموس.

ومن المناسب ان يتم عقد حوارات متخصصة يشارك بها القائمين على ادارة الشركة وشرح الاهداف والخطط واساليب الادارة المتبعة والتي اوصلت الشركة الى مستويات متقدمة وساهمت في تعزيز العديد من القطاعات الاقتصادية ومنها على سبيل سوق عمان المالي وقيادة سهم الشركة للسوق ورفع مستويات التداول الى اعلى نقطة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى