الرئيسيةمحليات

العجارمة: سيجري محاسبة كل من أساء للتوجيهي

الحياة نيوز- قال الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، اليوم الاثنين، إنه سيجري محاسبة كل من أساء للامتحان.

وأضاف عبر تصريحات للمملكة أنه لا يوجد خطأ علمي أو سؤال من خارج المنهاج المقرر في امتحان الثانوية العامة “التوجيهي”، بل الأسئلة جاءت مراعية للفروقات الفردية.

وتابع أن جزءا من الطلبة لم يستعدوا جيدا للامتحان وبالتالي تكون انطباعتهم أن الأسئلة صعبة والوقت غير كاف.

ولفت إلى أن امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” شارك به نحو 200 ألف طالب وطالبة وأكثر من 25 ألف مراقب وبظل هذا العدد الضخم تحصل بعض التجاوزات التي تعاملت معها الوزارة وفقا لتعليماتها الناظمة سواء بحق الطلبة أو العاملين في الامتحان.

يتقدم 93429 طالبا وطالبة، الاثنين، لامتحانات الثانوية العامة (توجيهي) للدورة الحالية، في آخر أيام تقديم الامتحان، وفقا للناطق باسم وزارة التربية والتعليم، أحمد المساعفة

وشدد العجارمة أن نمط الاختيار من متعدد جاء لسهولة التصحيح وهو شكل عالمي في طرح الأسئلة، ولكن ثبت إساءة استخدام هذا النوع من الأسئلة بهذه الدورة عبر المناداة من خارج قاعة المدرسة وظهر ذلك بأكثر من مكان وجرى ملاحقة العابثين، وبناء عليه سنعيد النظر باستخدام هذا النمط بحيث تصبح الأسئلة مناصفة بين الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى