الرئيسيةعربي ودولي

العاهل السعودي يجتمع بالرئيس الأميركي بحضور ولي عهده

اجتمع الرئيس الأميركي جو بايدن مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر السلام في جدة، بعد أن وصل المدينة السعودية الساحلية قادما من إسرائيل، في أول رحلة جوية مباشرة معلنة قادمة من تل أبيب.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، لقطات تظهر مصافحة العاهل السعودي للرئيس بايدن باليد، بعد استقبال ولي العهد السعودي للرئيس الأميركي عند مدخل القصر، وتبادلهما التحية عبر ملامسة بقبضة اليد.

وأكد البيت الأبيض الأربعاء، أن الرئيس جو بايدن “سيقلل الاتصال قدر الإمكان” خلال رحلته إلى إسرائيل والسعودية، على أثر ازدياد انتشار فيروس كورونا.

وقالت وكالة (واس)، إن اللقاء الذي حضره ولي العهد السعودي، “استعرض العلاقات التاريخية بين السعودية والولايات المتحدة وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين في شتى المجالات”.

وحطت طائرة بايدن في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، وكان في استقباله أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

وخرج بايدن مرتديا نظارة شمسية من الطائرة ثم سار على سجادة أرجوانية وكان في استقباله أمير منطقة مكة خالد الفيصل والسفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر.

وخلال وجوده في المدينة الساحلية غرب المملكة العربية، من المقرر أن يلتقي بايدن الملك سلمان بن عبد العزيز (86 عاما) قبل المشاركة في “جلسة عمل” وزارية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (36 عامًا).

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى