الرئيسيةمحليات

الشبول: اجتماعات جامعة الدول العربية تناقش 3 محاور

الحياة نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشّبول، الثلاثاء، إن الاجتماعات الإعلاميَّة التي تعقدها الأمانة العامَّة لجامعة الدُّول العربيَّة في عمّان، تناقش 3 محاور، أولها دور الإعلام العربي في مواجهة التطرُّف والإرهاب.

وأضاف الشبول، وهو النَّاطق الرَّسمي باسم الحكومة، أن المحور الثاني يرصد تأثيرات الإعلام الإلكتروني والألعاب الإلكترونيَّة على المجتمعات والأجيال ومخاطرها على الأطفال والناشئة، إضافة إلى اللجة العربية للإعلام الإلكتروني وما يستجد من قضايا لها علاقة، وفقا للمملكة.

وأشار إلى أن استضافة الأردن لهذه الاجتماعات تأتي في إطار دعم الجهود العربيَّة الرَّامية إلى معالجة قضايا إعلاميَّة مهمَّة مشتركة، كجزء من الجهود الأشمل التي تُبذَل لدفع مسيرة العمل العربي المشترك.

وتنطلق الثلاثاء في عمَّان، برعاية وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشّبول، الاجتماعات الإعلاميَّة التي تعقدها الأمانة العامَّة لجامعة الدُّول العربيَّة / قطاع الإعلام والاتِّصال – إدارة الأمانة الفنيَّة لمجلس وزراء الإعلام العرب، بالتَّعاون والتَّنسيق مع الهيئة العربيَّة للبثّ الفضائي.

ويُشارك في الاجتماعات، التي تستمرُّ حتى الخميس المقبل، ممثِّلون عن مختلف الدُّول العربيَّة، وعدد من المسؤولين المعنيين في قطاع الإعلام والاتِّصال من جامعة الدُّول العربيَّة، وممثِّلون عن الاتحادات والهيئات العربيَّة المعنيَّة بشؤون الإعلام والاتِّصال.

ورحَّب الشّبول باستضافة الأردن للاجتماعات الإعلاميَّة العربيَّة، مؤكِّداً أهميَّة الجهود العربيَّة المبذولة، والتَّنسيق والتَّعاون المُشترك، في مواجهة القضايا والتَّحدِّيات التي طرأت أخيراً في قطاع الإعلام والاتِّصال، من أجل حماية وسائل الإعلام والمجتمعات العربيَّة من مخاطرها.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى