الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

السفير الامريكي من إربد: ندعم تعزيز مشاركة المرأة

الحياة نيوز- التقى السفير الأمريكي في الأردن هنري ووستر اليوم الاثنين مع السلطات والمنظمات المحلية في إربد لمناقشة جهودهم في تمكين النساء والفتيات في الأردن وإتاحة فرصة حصولهن على خدمات الدعم الأساسية.

وأعرب السفير عن دعم الولايات المتحدة للمبادرات الحكومية والمجتمعية لتعزيز المشاركة الاقتصادية والسياسية والمدنية للمرأة في الأردن، مشيرا إلى أهمية الاستماع إلى آراء النساء والمجتمعات المحلية في إربد وفي جميع أنحاء البلاد.

وقال السفير ووستر “تؤدي المرأة دورًا حيويًا في الحياة العامة في الأردن واقتصادها أيضًا، لذلك يسعدنا العمل مع الحكومة والمجتمعات المحلية للتعرف على القيادات النسائية المحلية وزيادة الوعي بالقضايا التي تواجهها النساء، بما في ذلك اللاجئات.”

وأكد أن “زيادة إشراك المرأة في القوى العاملة والعملية السياسية هو مكسب لكل من المرأة والاقتصاد الأردني على حد سواء.”

من جهته رئيس بلدية اربد الدكتور نبيل الكوفحي قال إنه “تم بحث سبل تمكين الشباب والشابات خاصة في محافظة اربد التي لديها عددا كبيرا من الخريجين والايدي العاملة وكيفية المساعدة في تمكين الشباب والشابات من خلال تشجيع المشاريع الاستثمارية واتاحة فرص العمل المناسبة كجزء من المسؤولية التنموية للبلدية في المجتمعات.”

والتقى السفير ووستر برئيس بلدية اربد، الدكتور نبيل الكوفحي لتهنئته على انتخابه مؤخراً، والتعرف على التحديات التي تواجه المحافظة والمبادرات المنفذة فيها.

كما قام بزيارة قرى الأطفال (SOS) للاطلاع عن كثب على الخدمات المقدمة.

وأشاد بدعم قرى الأطفال للنساء والأطفال الذين يعيشون في ظروف هشَة في إربد وجميع أنحاء الأردن.

وقام السفير ووستر بجولة في مركز لجنة الإنقاذ الدولية (IRC)، الذي يضم مساحة آمنة للنساء والفتيات (WGSS) بدعم من مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية (PRM).

وسمع من الموظفين والمنتفعين عن التحديات التي تواجه النساء والفتيات في الأردن، وكيف توفر برامج لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) الحماية والدعم وتعمل على تمكين النساء الأردنيات واللاجئات الأكثر ضعفًا اقتصاديًا.

وتأتي زيارة السفير ووستر الحالية إلى إربد في أعقاب اجتماعات ومناقشات سابقة في إربد والزرقاء والعقبة للاستماع إلى مجموعة واسعة من وجهات النظر من جميع أنحاء الأردن حول القضايا الرئيسية ذات الصلة بالشراكة بين الولايات المتحدة والأردن، بما في ذلك الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لقطاع المياه والتنمية الاقتصادية، والمبادرات المجتمعية، وتمكين المرأة والشباب.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى