هام

السفارة الصينية تقيم حفل بذكرى الـ 95 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني

الحياة نيوز- أقامت السفارة الصينية في الأردن حفل استقبال عبر الإنترنت في 28 يوليو احتفالا بالذكرى الـ 95 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني. تمت دعوة العميد قايد جرات، مدير التدريب العسكري للقوات المسلحة الأردنية وضباط آخرين في القوات المسلحة الجاف لحضور الفعالية. حضر حفل الاستقبال سعادة السفير تشين تشواندونغ، كبير العقيد لي بينغفي ونائب ملحق الدفاع شياو وانجيانغ.
قال سعادة السفير تشين تشواندونغ في خطابه، إن التاريخ والواقع أثبتا أن جيش التحرير الشعبي ليس فقط سور الصلب العظيم في حماية السيادة الوطنية وأمنها ومصالحها التنموية للصين، ولكنه أيضا قوة قوية للعالم التقدُّم والتقدم. في عالم سريع التطور والمعقد اليوم، تواجه البلدان العديد من التحديات الأمنية المشتركة. بناء على هذه الخلفية، اقترح الرئيس شي جين بينغ مبادرة الأمن العالمية (GSI)، التي تقوم عليها “ستة التزامات”، مع البقاء ملتزما برؤية الأمن المشترك والشامل والتعاوني والمستدام؛ البقاء على التزام احترام سيادة جميع الدول وسلامتها الإقليمية؛ والبقاء على التزامها بالالتزام بالمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة؛ البقاء على التزامنا بأخذ الشواغل الأمنية المشروعة لجميع الدول بجدية؛ والبقاء على التزامنا بحل الخلافات والخلافات بالطرق السلمية من خلال الحوار والتشاور؛ والبقاء على الالتزام الحفاظ على الأمن في المجالات التقليدية وغير التقليدية. الصين ضد عقيدة لعبة الصفر وتحقيق أمن المرء على حساب الآخرين. الصين ضد ممارسة تطبيق معايير مزدوجة والعقوبات الأحادية المسيئة. حافظت الصين والأردن على تنسيق وثيق في الشؤون الدولية والاقليمية، “لقد نمت تبادلاتنا وتعاوننا المفيدة للطرفين في مختلف المجالات، بما في ذلك الجيش والأمن ومكافحة الإرهاب وإنفاذ القانون، مع فروي إنجازات ممتلئة”.
قال كبير العقيد لي بينجفي ملحق الدفاع للضيوف أن الصين لا تمتلك الجينات العدوانية أو الهيمنة، لكنها تدعو دائمًا إلى السلام وتعارض استخدام القوة العسكرية. يمر العالم بتغيرات عميقة غير مرئية في قرن من الزمان والوضع الإقليمي يزداد تعقيدا. ستواصل القوات المسلحة الصينية والأردنية توسيع نطاق التبادلات وتعميق التعاون والقيام بدور نشط في الحفاظ على السلام والعدالة في العالم معا.
هنأ العميد قايد الجرات، نيابة عن القوات المسلحة الجاف، بالذكرى السنوية الـ 95 لجيش التحرير الشعبي الصيني، وقال إن الجيشين قدما تعاونا مستمرا في مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن الإقليمي بشكل مثمر النتائج. كان الاستقبال ناجحاً كبيراً.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى