الرئيسيةتحقيقات صحفية ومقابلاتشايفينكم (رصد الحياة)

السعودي : التضخم أكثر مما توقعته الحكومة / عاجل

الحياة نيوز ـ محمد بدوي ـ قال النائب م.محمد السعودي رئيس اللجنة المالية النيابية للحياة بأن الحكومة بادرت الى تقديم تسهيلات للصناعيين للذهاب والاستثمار في المدينة الصناعية بمحافظة الطفيلة ، موضحا ان هناك نسبة كبيرة من الفقر في المحافظة والى ضرورة العمل والسرعة على الاستثمار في المدينة الصناعية لأن هذا يعني توظيف الايدي العاملة للتخفيف من نسب البطالة.
تاليا نص اللقاء :ـ

*الى اين وصلت تفاصيل المدينة الصناعية في محافظة الطفيلة ؟
ـ الحكومة بادرت الى تقديم تسهيلات للصناعيين للذهاب الى المدينة الصناعية في محافظة الطفيلة الخاوية من المصانع ، الآن تم خصم ما نسبته 50% من فاتورة الطاقة في المدينة وتم تقديم تسهيلات ضريبية ايضا ن ونتمنى ان يكون هناك في الفريب العاجل مصانع في هذه المدينة بمحافظة الطفيلة الهاشمية.

*هناك فقر وبطالة في محافظة الطفيلة ، ما هي الحلول؟
ـ هناك نسبة كبيرة من الفقر في المحافظة وأتوقع انه سيكون هناك حل جيد لأني أعيد التأكيد بأن المحافظة تمتلك مدينة صناعية متكاملة ، ومن ضمن الحلول ان يتم دراسة الاستثمار في المدينة التي سيكون لها أثر جيد وايجابي في توظيف الايدي العاملة بالمحافظة والتخفيف من نسب البطالة والفقر.

* رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب كيف يقيّم وضع الإقتصاد الوطني في البلاد؟
ـ لقد بُنيت الموازنة على نمو اقتصادي بنسبة 2،7% ، لكن جاء التضخم بأكثر مما توقعته الحكومة لذا يجب ان يكون هناك نظرة كبيرة لهذا الامر وفورا فالاقتصاد الوطني لم يتعافى بعد من آثار جائحة كورونا فالاقتصاد ما زال في غرفة الإنعاش لذا يجب على الحكومة ان تقدم بعض الاعفاءات الضريبية او الغرامات الضريبية التي ترتبت على الاردنيين والمستثمرين خلال فترة كورونا.

*هل هناك زيادة على رواتب الموظفين؟
ـ جلالة الملك اطال الله عمره وجه الحكومة بدراسة الحماية الاجتماعية للأردنيين وانا كرئيس للجنة المالية النيابية ارى ان جلالة الملك دائما يستشرف المستقبل ويهمه امر المواطن الاردني في كل وقت وفي كل حين. وارى هنا بان من واجبات الحكومة هي الحماية الاجتماعية ومعنى الحماية الاجتماعية هي زيادة الرواتب خاصة الذين تقل رواتبهم عن 400 دينار.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى