الرئيسيةعربي ودولي

السعودية تبدأ تلقي طلبات العمرة

الحياة نيوز- بدأت وزارة الحج والعمرة السعودية استقبال طلبات الحصول على تأشيرة العمرة من خارج المملكة، اعتبارا من الخميس 14 يوليو/تموز 2022، لتأدية مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف لعام 1444 هجرية.

وذكرت وزارة الحج والعمرة أنه في غرة شهر محرم المقبل 30 يوليو الحالي تبدأ العمرة، ووضعت المملكة العربية السعودية متطلبات إصدار تأشيرة العمرة على موقع وزارة الحج والعمرة، ويمكن مراجعتها عبر الرابط من (هنا).

وأتاحت وزارة الحج والعمرة إصدار التصاريح من داخل المملكة العربية السعودية من خلال تطبيق “اعتمرنا”.

السعودية تخفض أسعار الحج في الداخل.. تبدأ من 9 آلاف ريال

وشملت المتطلبات للحصول على تأشيرة الحج والعمرة تأهيل الوكلاء لتقديم خدمات المعتمرين وزوار المسجد النبوي، والتقديم بطلب التأهيل من خلال بوابة وزارة الحج والعمرة، والالتزام بالضوابط المعلنة.

وتعمل وزارة الحج والعمرة، بالتنسيق مع الجهات الأخرى لتحديد الإجراءات الصحية للحماية من فيروس كورونا، والتى منها، الحصول على اللقاحات المعتمدة وإرفاق شهادة التحصين، واقرار بصحة المعلومات.

وفي تصريحات سابقة، قال الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي إن هناك تسهيلات لاستقبال المعتمرين بأعداد أكبر من السابق، وإن خدمة التقديم على العمرة إلكترونيا أطلقت لتسهيل الحصول على التأشيرات، مشيراً إلى أن تأشيرة العمرة تصدر خلال 24 ساعة.

وفي منصف مايو الماضي، اعتمدت وزارة الحج والعمرة السعودية أول منصة إلكترونية لتيسير السياحة الدينية “زمزم كوم”، والتي اعتمدتها أيضا وزارة السياحة السعودية لتصبح إحدى شركات إدارة الوجهات السياحية بالمملكة العربية السعودية.

“زمزم كوم”

تقلص منصة “زمزم كوم” الوقت لإنهاء إجراءات العمرة إلى 10 دقائق.

وبعد أن كان المعتمر يتقدم شخصيا في بلده بطلب الحصول على تأشيرة العمرة، تتيح المنصة الخدمة للأفراد المعتمرين مباشرة.

وتعتبر “زمزم كوم” أول منصة لإصدار تأشيرات العمرة من جميع أنحاء العالم.

ويمكن للمعتمرين حجز الفنادق وترتيب إجراءات النقل من منازلهم، كما يمكن الحصول على تأشيرات العمرة والسفر إلكترونيا من أي مكان في العالم.

وقدمت المنصة خدماتها لأكثر من 350 ألف مسافر خلال الفترة القليلة الماضية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى