الرئيسيةمدارس وجامعات

التربية تطلب من ديوان الخدمة تعيينات بتخصصات إدارية

الحياة نيوز – أكدت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات، حاجة الوزارة إلى 10 آلاف معلم ومعلمة، حسب تشكيلات العام الدراسي 2022-2023، لتغطية نقص الشواغر.

وأضافت قبيلات عبر قناة رؤيا، أنه سيتم تعبئة 4 آلاف شاغر حسب جدول التشكيلات المعلن من قبل ديوان الخدمة المدنية، مشيرة إلى تعيين 4 آلاف آخرين في العام 2023.

وأوضحت أن الدفعة الأولى من المعلمين الذكور بلغ عددهم 418 معلما، ممن اجتازوا الامتحان التنافسي في الأعوام 2019-2022، وأن 550 معلما من الإناث، سيتم تعيينهم بعد صدور جدول عقد الامتحانات التنافسية، ليصار إلى تعبئة الشواغر المتبقية، وعددها 4 آلاف شاغر.

وبينت قبيلات ان الشواغر المستحدثة في وزارة التربية والتعليم، تأتي لعدة عوامل، منها لتسيير شعب واستحداث مدارس جديدة، او بدلا عن معلمين مجازين او معارين، إضافة إلى الإحالات على التقاعد.

ولفتت إلى انتقال ما يزيد عن 200 ألف طالب من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، ما استدعى استحداث شعب جديدة.

وأشارت قبيلات إلى وجود نقص في جميع التخصصات، إذ طلبت وزارة التربية والتعليم من ديوان الخدمة المدنية رفع النسبة الفنية من جميع التخصصات، مبينة أن الجديد في هذا العام طلب وظائف إدارية أبرزها تخصص الصحافة والإعلام وحاجة الوزارة إلى 42 شخصا من حملة تلك البكالوريوس في ذلك التخصص، وتخصص المحاسبة، وتخصص التغذية للمديريات التي تطبق برنامج التغذية المدرسية، إضافة إلى تخصصات الهندسة ومنها المدنية والكهربائية والميكانيكية، لتغطية الشواغر لدى الوزارة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى