مدارس وجامعات

البلقاء التطبيقية توقع مذكرة تفاهم مشتركة بهدف تطوير تنافسية الصناعات الجلدية الأردنية

الحياة نيوز – وقعت جامعة البلقاء التطبيقية صباح يوم الإثنين مذكرة تفاهم مشتركة مع غرفة صناعة عمان والإتحاد العربي للصناعات الجلدية والجمعية الأردنية لمصنعي ومصدري الأحذية والصناعات الجلدية والمختبرات العسكرية لمراقبة الجودة وجامعة العلوم والتكنولوجيا.
حيث تهدف المذكرة الى تنظيم أسس التعاون بين الأطراف المشاركة لتطوير تنافسية الصناعات الجلدية الأردنية في مختلف المجالات العلمية والفنية والإدارية وزيادة القيمة المضافة المحلية والإستفادة من كافة الخبرات والإمكانيات الوطنية المتوفرة وبما يساهم في تطوير منظومة التعليم العالي والتقني وفي التطوير الصناعي والنمو الإقتصادي وبدعم من المشروع الأوروبي لتطوير الإبداع في قطاع الصناعات الجلدية في الأردن ومصر ضمن اطار البرنامج الأوروبي Erasmus+ .
نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زكريا القضاة خلال توقيعه مذكرة التفاهم أكد اهتمام وسعي الجامعة لإقامة شراكات واتفاقيات تعاون مع كافة المؤسسات والقطاعات الصناعية والتجارية بما يخدم الإقتصاد الأردني مشيراً إلى أهمية إقامة مشاريع بحثية مشتركة والإستفادة من الخبرات والإمكانيات في الجامعات بهدف إيجاد حلول لقضايا ومشكلات تواجه القطاع الصناعي والمساهمة في معالجة المياه واستغلاله في استخدامات أخرى مثل الزراعة.
وأكد الأستاذ الدكتور القضاة استعداد الجامعة للتعاون وتبادل الخبرات مع مراكز الجلود بهدف تطوير صناعة الجلود في الأردن وبالإضافة إلى التعاون مع الأطراف المشاركة في تقديم مقترحات تهدف إلى تطوير تنافسية القطاعات الجلدية في مختلف المجالات العلمية والفنية.
وبموجب هذه الإتفاقية سيتمكن الطلبة والباحثين من جامعة البلقاء التطبيقية من تلقي التدريب وبناء القدرات وتنفيذ مشاريع التخرج أو مشاريع البحث العلمي التطبيقي في المختبرات العسكرية لمراقبة الجودة .
كما تتضمن المذكرة قيام جامعة البلقاء التطبيقية بتطوير برامج تعليمية على مسوى الدبلوم المهني والدبلوم التقني بهدف رفد سوق العمل في القطاع الصناعي من احتياجاته من الفنيين.
وبدوره أشار ممثل جامعة البلقاء التطبيقية للمشروع الأوروبي لتطوير الإبداع في قطاع الصناعات الجلدية في الأردن ومصر ERASMUS+ الدكتور طارق العزب عن أهمية مشروع معالجة المياه العادمة وضرورة تطوير مشاريع جديدة وفتح مراكز ومحطات لتنقية المياه وأهمية الإستفادة من الخبرات والأبحاث والإمكانيات الوطنية في الجامعات في تطوير الصناعات الجلدية .
ووقع مذكرة التفاهم عن غرفة صناعة عمان رئيسها المهندس فتحي الجغبير وعن الإتحاد العربي للصناعات الجلدية رئيسه الأستاذ طارق التميمي وعن الجمعية الأردنية لمصنعي ومصدري الأحذية والصناعات الجلدية رئيسها نصر ذيابات وعن المختبرات العسكرية لمراقبة الجودة المساعد للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية العميد الركن الدكتور يوسف الخطيب وعن جامعة العلوم والتكنولوجبا عميد البحث العلمي الدكتور طارق مقطش.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى