اقتصاد وأعمالهام

ارتفاع أرباح INVESTBANK إلى 15.2 مليون دينار

الحياة نيوز – أعلن INVESTBANK (البنك الاستثماري) – الرائد في تقديم الخدمات المصرفية المبتكرة- عن نتائجه المالية للشهور الستة الأولى من العام الجاري، إذ ارتفعت صافي أرباحه بنسبة  13%  لتصل إلى 10 ملايين دينار، مقابل 8.8 مليون دينار في ذات الفترة من العام 2021.

وبحسب البيانات المالية االصادرة عن البنك، فقد ارتفعت إجمالي أرباح البنك قبل الضرائب بنسبة 12% لتصل إلى 15.2 مليون دينار في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 13.6مليون دينار في نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت البيانات، أن صافي التسهيلات الائتمانية التي قدمها INVESTBANK لعملائه من الأفراد والشركات قد ارتفع خلال الشهور الستة الأولى  لتصل إلى 806 مليون دينار.وبلغ إجمالي موجودات البنك كما في نهاية حزيران نحو 1.4مليار بارتفاع نسبته 7.4%، وبلغت نسبة العائد على الموجودات 1.5%.

على الجانب الآخر ارتفع مجموع ودائع العملاء كما في نهاية النصف الأول من العام الجاري ليصل إلى 838 مليون دينار. وأشارت البيانات إلى أن مجموع حقوق الملكية بلغ مع نهاية حزيران قرابة 183 مليون دينار، فيما بلغ العائد على حقوق المساهمين 10.6%.

وأعرب رئيس مجلس إدارة INVESTBANK فهمي أبو خضرا، عن فخره واعتزازه بالنتائج المالية القوية التي حققها البنك خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي رغم الأوضاع الاقتصادية الضاغطة التي يمر بها الأردن كما دول العالم أجمع، مشيداً بالجهود الاستثنائية والمميزة التي بذلها فريق عمل البنك على مستوياته الإدارية والوظيفية كافة، وبتوجيهات مجلس الإدارة.

ولفت أبو خضرا، إلى أن النتائج المالية المتحققة تعكس قدرة البنك على تنويع نموذج عمله واتباعه استراتيجية طموحة ومرنة في التعامل مع المتغيرات والمخاطر بحنكة وحصافة مع تحقيق مستويات ربحية عالية، مشدداً على أن البنك سيواصل ريادته في تقديم الخدمات والحلول المصرفية التقليدية والرقمية المبتكرة التي تلبي تطلعات واحتياجات عملائه الحياتية واليومية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى