الرئيسيةمحليات

أطباء يشكون صعوبة امتحان ديوان الخدمة

الحياة نيوز – كشفت نقابة الأطباء عن ورود عدد كبير من الزملاء شكاوى بخصوص امتحانات ديوان الخدمة المدنية تتعلق بصعوبة الاسئلة وعدم ملاءمتها لتقييم الطبيب العام وان مجموعة من الأسئلة إجاباتها غير صحيحة وان الاسئلة غير الطبية لا تتلائم مع  دراسة الطب.

و شرع مجلسها مباشرة بالتواصل مع رئيس ديوان الخدمة المدنية وتم تشكيل وفد من المجلس برئاسة عطوفة النقيب حيث التقوا مع رئيس الديوان صباح يوم الاحد وطرح الشكاوى والملاحظات التي تقدم بها الزملاء، وان ديوان الخدمة غير ذي صفة لتقييم المستوى العلمي للاطباء،كما طالب الوفد باستثناء الاطباء من الامتحان والاكتفاء بمقابلة شخصية  اذ ان الاطباء يتقدمون بامتحانات متعددة منذ تخرجهم الى حصولهم على شهادة البورد. وان المجلس الطبي الاردني هو الجهة الوحيدة المخولة بتقييم الاطباء وطالب الوفد بالاطلاع على  الاسئلة.

من جانبه اكد  رئيس الديوان ان  اجراء الامتحان ياتي ضمن القوانين والانظمة التي تحكم عمل الديوان وتخوله اجراء هكذا امتحان للمفاضلة بين المرشحين  وانه في ظل القانون الحالي لا يمكن ان تعفى اي مهنة من امتحانات الديوان، كما وان الاسئلة يتم وضعها ومراجعتها من قبل لجان طبية متخصصة من وزارة الصحة والجامعات الاردنية وانه لا توجد اخطاء في الاجابات .

وانه لا يمكن اعادة الامتحان تحت اي ظرف. وان نسبة النجاح في الامتحان الحالي كانت 54٪

وقام وفد النقابة بالاطلاع على نماذج الأسئلة ومناقشتها والتأكد من إجاباتها النموذجية.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الجانبان  على ان يكون هناك  مندوبين من نقابة الاطباء  ضمن لجان وضع الاسئلة ولجان الامتحانات لضمان الية تقييم عادلة ومنصفة للجميع .

وفي نهاية اللقاء شكر الوفد رئيس الديوان ومساعديه على حسن الاستقبال والتعاون.

وان نقابة الاطباء ستقف دائما مع الزملاء لتحصيل حقوقهم ولتحقيق العدالة للجميع.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى