صحة وجمال

3 تمرات يوميا تمنحك 7 فوائد صحية مذهلة

الحياة نيوز – فوائد صحية عديدة من التمر لصحتك فهو غني بالعناصر الغذائية المختلفة والألياف ومضادات الأكسدة  بجانب كمية عالية من الألياف  كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد مما يجعله مثاليًا لتعزيز الطاقة الصحية وفقا لموقع هيلث يعتبر التمر مصدرًا جيدًا للطاقة والألياف والسكر والفيتامينات والمعادن المختلفة. إليك أبرز فوائد تناول 3 تمرات يوميا وفقا لموقع هيلث.

1-قد يعزز صحة الدماغ

التمر قد يحمي من الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الدماغ فهو مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية ومضادات الأكسدة الطبيعية ، مثل الأنثوسيانين وحمض الفيروليك  وقد تساعد وجود هذه المركبات على إبطاء تطور مرض الزهايمر والخرف.

2-يخفف من الإمساك   يستخدم التمر في علاج الإمساك فهو يحتوي على مستويات عالية من الألياف الغذائية والألياف غير القابلة للذوبان على وجه الخصوص. قد تساعد الألياف غير القابلة للذوبان الموجودة في التمر على الهضم الصحي.

3-يوفر الراحة من الاضطرابات المعوية

تشير الأبحاث إلى أن التمور تحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان وقابلة للذوبان ، بالإضافة إلى العديد من الأحماض الأمينية المفيدة التي قد تحفز هضم الطعام وتضمن المرور السريع عبر الجهاز الهضمي.

4- يوفر الراحة من فقر الدم   يمكن أن يكون التمر مصدرًا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الحديد. يمكن أن يساهم نقص الحديد في الإصابة بفقر الدم ، وهي حالة تتميز بالإرهاق والدوخة وهشاشة الأظافر وضيق التنفس. لحسن الحظ ، فإن زيادة تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل التمر قد يساعد في التخفيف من أعراض فقر الدم.

5-قد يمنع أمراض القلب

 تناول  التمر فعالاً في تقليل مستويات الدهون الثلاثية وتقليل الإجهاد التأكسدي ، وكلاهما من عوامل الخطر لأمراض القلب وتصلب الشرايين

6-تحسين صحة العظام

التمور غنية  بكميات كبيرة من المعادن مثل الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم الموجودة في الفواكه المجففة قد تجعلها غذاءً ممتازًا لتقوية العظام ومكافحة الأمراض المؤلمة والمنهكة مثل هشاشة العظام.

7-قد يعزز اكتساب الوزن الصحي

التموور غنية بالسكر والعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى. كما أنها غنية بالألياف ، والتي يمكن أن تساعد في التحكم في الوزن.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى