عالم الجريمة

جريمة قتل عمرها 34 عاما.. حل اللغز بفضل تفاصيل حميمية

الحياة نيوز- أخيرا، تم حل لغز قضية قتل شابة خنقا قبل 34 عاما في الولايات المتحدة بفضل رسالة أرسلها مجهول لإحدى الصحف المحلية تحوي تفاصيل الجريمة.

ونجح المحققون في فك شفرات قضية “القتل البارد” لأم في بنسلفانيا بفضل أدلة الحمض النووي التي تم العثور عليها في رسالة أرسلت إلى إحدى الصحف المحلية منذ عقود “تقشعر لها الأبدان”، كما وصفتها الشرطة، مع تفاصيل حميمة عن الجريمة.

كانت آنا كين تبلغ من العمر 26 عامًا عندما تم خنقها حتى الموت، وتم العثور على جثتها على طول طريق أونتيلاوني في بلدة بيري في 23 أكتوبر/تشرين الأول 1988.

بعد مرور عقود على وفاتها المروعة، أعلن المدعي العام لشرطة ولاية بنسلفانيا ومقاطعة بيركس جون آدامز، التعرف على قاتلها وهو سكوت جريم؛ بفضل تقنية الأنساب الجينية للحمض النووي.

 تم جمع أدلة الحمض النووي من ملابس كين بعد القتل، وعندما تم اختباره أسفر عن ملف تعريف DNA غير محدد للذكور، ولكن لم يتم العثور على تطابق.

وفي عام 1990، نشرت صحيفة “ريدينغ إيجل” قصة على الصفحة الأولى عن وفاة كين تطلب معلومات لمن يعرف.

وبالفعل، في فبراير 1990 حصلت الصحيفة على رسالة مجهولة موقعة من “مواطن مهتم” تحتوي على العديد من التفاصيل الحميمة حول جريمة القتل، حسبما قال جندي شرطة الولاية دانيال وومر.

ووفقا لموقع nbcnews، قال وومر: “دفع هذا المحققين إلى الاعتقاد بأن كل من كتب الرسالة هو من ارتكب جريمة القتل”.

تم اختبار مغلف الرسالة المختوم باللعاب بحثًا عن الحمض النووي، والذي يطابق ملف تعريف الحمض النووي الموجود على ملابس كين.

هذا العام، تم الانتهاء من اختبار علم الأنساب الجيني من ملف تعريف الحمض النووي، ما ساعد في حل عدد كبير من حالات القتل الباردة.

وحددت النتائج أن المشتبه به المحتمل هو سكوت جريم، ومع ذلك لن يواجه العدالة أبدًا حيث توفي في عام 2018 لأسباب طبيعية عن عمر ناهز 58 عاما، وكان في السادسة والعشرين من عمره وقت مقتل كين.

حصلت الشرطة بعد ذلك على عينة مباشرة من الحمض النووي لجريم لاختبارها الخاص، وتطابق ملف الحمض النووي الموجود على ظرف الرسالة والملف الشخصي الموجود على ملابس كين، لكن لم يوضح المسؤولون كيف حصلوا على العينة وفقا للموقع.

وقالت الشرطة إن جريم لم يظهر في نظام مؤشر الحمض النووي المدمج التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي الذي تم إطلاقه في عام 1998.

أيضا وجدوا أن جريم، الذي ينحدر من منطقة هامبورج، قد تم اعتقاله في مقاطعة بيركس في عام 2002 في قضية مضايقة زُعم فيها أنه أرسل رسائل مخيفة إلى شريكه التجاري السابق.

وقال المسؤولون إن التحقيق في تاريخ جريم وخلفيته مستمر، بما في ذلك علاقته الدقيقة مع كين. وقالت الشرطة إن المقابلات التي أجريت حتى الآن مع أشخاص يعرفون جريم لم تكشف عن أي علاقة.

ووفقا للشرطة، فإن كين أم لثلاثة أطفال، وكانت تعيش في ريدينج لكنها انتقلت إلى منطقة بيردسبورو قبل وقت قصير من مقتلها، وعملت في الدعارة لذا من المحتمل أن يكون جريم زبونًا.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock