شايفينكم (رصد الحياة)هام

ابتكار جراحي أردني يطرح بمؤتمر في اليابان

الحياة نيوز- طرح الدكتور طارق المنيزل مستشار جراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية وزراعة الكبد وفريق من اطباء جراحة الكبد في مدينة الحسين الطبيه

ناقش مؤتمر جراحة الكبد والبنكريس والقنوات المرارية في اليابان دراسة أردنية أجراها الدكتور طارق المنيزل مستشار جراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية وزراعة الكبد وفريق من اطباء جراحة الكبد في مدينة الحسين الطبيه. وحسب  الدكتور المنيزل،نالت هذه الطريقة المبتكرة اعجاب المشاركين في المؤتمر من شتى انحاء العالم.

ويعد هذا المؤتمر من أكبر المؤتمرات العالميه المتخصصة في جراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية.

وتعد هذه الطريقه مستحدثه بشكل كامل وتم اجرائها لأول مره عالميا بمدينة الحسين الطبيه.

واجريت هذه الدراسة  على مرضى يعانون من حالات مرضيه تستدعي اجراء تداخل جراحي لسرطان البنكرياس والتهاب البنكرياس المزمن ( عملية ويبل  Whipple procedure /  ) تم من خلالها عمل وصله بين البنكرياس و الامعاء بطريقه جديده  تضمنت دمج ثلاثة طرق من المتبعه عالميا في طريقة واحده . وتعد هذه الطريقه جديده كليا وتم اجرائها على اكثر من مئه مريض واظهرت نتائج افضل من الطرق العالميه خصوصا حدوث التسريب من البنكرياس  بعد العمليه

وتعد عمليه ويبل من العمليات المعقده جدا والتي تجرى على نطاق ضيق وبحاجه الى اطباء على درجه عاليه من الاحترافيه لاجراء مثل هذا التداخل الجراحي .

وكان تم طرح طريقه مبتكرة أخرى قبل اقل من عامين لتضييق القنوات المراريه من قبل نفس الفريق وتم نشرها في إحدى  أكبر المجلات العالميه . ويسعى فريق الدراسه الى العمل بشكل متواصل الى التطوير و تحسين الخدمه الطبيه المقدمه للمريض للخروج بأفضل النتائج.

المصادر:

https://site2.convention.co.jp/jshbps34/english/

http://www.ijhpd.com/archive/article-full-text/100089Z04TA2020

https://www.youtube.com/watch?v=coKeGvVZY7E

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock