شايفينكم (رصد الحياة)هام

من هو مدير مكتب ولي العهد الجديد ..!!

الحياة نيوز – وقع الاختيار على طبيب الفكين والوجه وجراحة الفم الدكتور زيد هاني بقاعين ليكون مديرا لمكتب ولي العهد سمو الامير الحسين بن عبدالله خلفا للشاب مصطفى خليفة الذي اختار الدراسة في هارفرد على الاستمرار في العمل.

وبقاعين عمه العين السابق طبيب الفكين المشهور غازي بقاعين زوجته الطبيبة العين الحالي غادة بشوتي ووالده الموظف الاقدم في الملكية الاردنية القانوني هاني البقاعين شافاه الله ووالدته معلمة سابقة ومتوفيه.

وكانت خيارات المفاضلة بين خمسة اسماء بارزة (نتحفظ على ذكرها) تم مقابلة بعضها قبل ان يتم اختيار بقاعين رغم ان دوائر كانت تدفع باحد الاسماء التي لم يقع الاختيار عليها ولم تخضع للمقابلة اصلا .

ويعتقد ان اختيار طبيب مديرا لمكتب سموه (…) مرتبط باهتمامات مكتب ولي العهد في المرحلة القادمة بالسياحة العلاجية والملف الطبي اضافة الى ان علاقة البقاعين ليست ممتدة حتى تشكل له اثرا على عمله اليومي على حد تعبير مقرب من صناع القرار.

وبقاعين من ضمن الكفاءات الأكاديمية والإدارية المتميزة التي انضمت إلى جامعة محمد بن راشد الذي كان نائبا لمدير الجامعة للعلاقات الدولية، وكان عميدا لكلية حمدان بن محمد لطب الأسنان، وأستاذ جراحة الفم والوجه والفكين بالجامعة.

وقد شغل الأستاذ الدكتور بقاعين سابقاً منصب عميد كلية طب الأسنان ونائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية، إذ حصلت كلية طب الأسنان تحت قيادته على 3 نجوم في تقييم (QS STARS) العالمي، وهو نائب رئيس المجلس العلمي لجراحة الفم والوجه والفكين، وعضو في لجنة الامتحانات بالمجلس العلمي لاختصاص جراحة الفم والوجه والفكين، وزميل الكلية الملكية للجراحين في إنجلترا، وممتحن معتمد لدى الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا، ومراجع وعضو في هيئة تحرير العديد من الدوريات العلمية المحكمة، ولديه أكثر من 50 منشوراً في مجلات طبية دولية مرموقة.
وشغل منصب نائب مدير جامعة محمّد بن راشد للطب والعلوم الصّحيّة للشؤون الأكاديمية وقائم بأعمال مدير الجامعة في دبي الإمارات العربيّة المتّحدة سابقًا
ونائب رئيس الجامعة الأردنيّة لشؤون الكلّيّات العلميّة سابقًا وعميدا لكلية طب الأسنان فيها وهو أكاديمي، وإداري، أستاذ دكتور في جراحة الفم والوجه والفكّين وعضو مجلس نقابة أطبّاء الأسنان سابقًا وعضو في مؤسّسات المجتمع المدني.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى