الرئيسيةمدارس وجامعات

قبيلات: لن نتهاون بموضوع الاعتداء على معلمات بعجلون

الحياة نيوز-

اكدت امين عام وزارة التربية للشؤون الادارية الدكتوره نجوى قبيلات ان الوزارة لن تسمح بالتطاول على المعلمين و المعلمات تحت أي ظرف بالاضافة الى حرص الوزارة على توفير البيئة الامنة للمعلمين والطلبة في جميع المدارس .

واضافت خلال زيارتها مستشفى الايمان الحكومي بمحافظة عجلون للاطمئنان على صحة معلمات مدرسة عين جنا الثانوية للبنات اللاتي تعرضن للاعتداء من قبل أحد أولياء الأمور ان الوزارة لن تتهاون مع هذا التصرف وسوف تسير وفق الإجراءات القانونية مبينة ان هذه السلوكيات غريبة على مجتمعنا تجاه معلمات اثناء قيامهن بواجباتهن وعملهن .

ونقلت قبيلات للمعلمات بحضور النائب الدكتور فراس القضاة ومدير الشؤون الإدارية والمالية محمد المصري تحيات وامنيات وزير التربية والتعليم بالشفاء العاجل مبينة انه سيتم متابعة المعلمات اللواتي تعرضن للاعتداء ومنع مثل هذه الممارسات للحفاظ على حقوق المعلمات وهيبة المدرســة .

والتقت الدكتورة قبيلات بحضور رئيس مجلس المحافظة عمر المومني والمشرف التربوي الدكتور عمر القضاه مديرة ومعلمات مدرسة بنات عين جنا الثانوية واستمعت الى عدد من المطالب و التحديات التي تواجه المدرسة .

واشارت ان الوزارة تسعى لمعالجة الاكتظاظ الطلابي في عدد من المدارس بمحافظة عجلون حيث ان بعض المدارس يوجد فيها 200 طالب مقارنة مع المدارس الاخرى يوجد فيها من 600 الى 700 طالب وطالبة وهذا يشكل ضغط على الصفوف في المدارس وعلى الاداء التعليمي والتربوي للطلبة حيث ان الوزارة وفق جدولها ستقر الطاقة الاستيعابية للطلبة وفق التشكيلات المقرة من ادارة التخطيط .

واشارت ان الوزارة تقوم بواجبها من خلال الزيارات الميدانية على المدارس بمختلف المحافظات بهدف الوقوف على واقع العملية التعليمية وحاجة الميدان التربوي من الابنية المدرسية وكافة مستلزمات العملية التعليمية .

وبينت انه يتوجب علينا ان نكون قدوة لابنائنا في احترام المعلم وامتثال هذا السلوك ومواجهة أي مشكلة مع الكادر الاداري والتدريسي في المدارس من خلال اللجوء الى الوزارة او مديرية التربية في المحافظة وفق القنوات المحددة وعدم اللجوء الى العنف.

واستمعت خلال الجولة من عدد من النواب ورئيس مجلس المحافظة المومني ووسائل الاعلام الى بعض الملاحظات التي تتعلق بضرورة تلبية عدد من المطالب المتكررة وخاصة فيما يتعلق بالاكتظاظ في الصفوف المدرسية والمواضيع التربوية وخصوصا ان هناك مدارس في عين جنا يوجد فيها اعداد زائدة من الطلبة .

بدوره قال مدير مستشفى الايمان الدكتور محمد خير فريحات انه تم ادخال المعلمات للمستشفى واجراء الاسعافات اللازمة لهن مبينا ان حالتهن الصحية جيدة .

من جانب اخر كان محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور قد زار المعلمات واطمئن على اوضاعهن الصحية مؤكدا على رسالة المعلم السامية ودوره في تنشئة الاجيال وتوجيه ابداعاتهم ومهاراتهم لتنعكس ايجابا على مستقبلهم .

وكان مدير التربية احمد الملكاوي قد اوعز لمديرة المدرسة بحصر اعداد الطالبات اللواتي بالمدرسة من خارجها لاجراءات سيتم اتخاذها مع بداية العام الدراسي الجديد

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى