الرئيسيةعالم الجريمة

فيديو مروع لشاب يحرق نفسه! .. اين وقعت الحادثة؟

الحياة نيوز-تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيّما في مصر، فيديو أو صوراً قيل إنها تُظهر شاباً مصرياً يُحرق نفسه في إحدى المدن المصريّة، لكن هذا الادعاء غير صحيح والفيديو مصّور في باكستان.

وكانت مديرية الامن العام  في الاردن نفت ان يكون الفيديو من الاردن ، حيث بين الناطق الاعلامي باسم المديرية ان الحادثة التي ظهرت في الفيديو الذي جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وظهر خلاله شاب قام بالانتحار بعد اشعال نفسه باستخدام مادة بترولية لم تقع في الاردن وانما في احدى الدول العربية ، مهيبا بالجميع عدم نشر او تداول مثل تلك الفيديوهات او الاخبار دون التوثق والتأكد منها من مصادرها الموثوقة.

ويظهر في الفيديو شاب يقعد على كرسيّ، يسكب على رأسه ما يبدو أنها مادّة مشتعلة ثم يضرم النار في نفسه، في مشهد مرعب.

وجاء في التعليقات المرافقة أن هذه الحادثة وقعت في مدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، شمال القاهرة، وذهبت منشورات للقول إن الشاب كان مدمناً على المخدرّات ، فيما قال اخرون ان الفيديو من الاردن وبالتحديد من مدينة الرصيفة.

لكن التفتيش عن مشاهد ثابتة من الفيديو على محرّكات البحث يرشد إلى صفحات على مواقع التواصل وأيضاً إلى مواقع إلكترونية قالت إن هذه الحادثة جرت في باكستان. ونشرت هذه الصفحات نسخة أطول من الفيديو في العام 2021.

إثر ذلك، قال صحفيو وكالة فرانس برس في إسلام آباد إن الشرح المرافق للفيديو بلغة الأوردو يشير إلى أن هذه الحادثة وقعت في مدينة كراتشي، وأن سببها “شجار عائليّ”.

ونقلت وسائل إعلام باكستانية خبر هذه الحادثة، مشيرة أيضاً إلى أن سبب إقدام الشاب على إحراق نفسه هي خلافات عائليّة.

ويظهر في النسخة الأطول شاب يحاول المساعدة والانقاذ، ويرتدي هذا الشاب ثوباً شائعاً في باكستان يّسمّى “شالوار”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى