الرئيسيةمدارس وجامعات

عويس: حريصون على عدم تسريب اسئلة التوجيهي

الحياة نيوز-

قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، وجيه عويس، الأربعاء،أن الوزارة حريصة بعدم حدوث أي نوع من تسريب للامتحان أو غش، مهيباً بالطلبة عدم استعمال أي طريقة غير قانونية على الإطلاق في الامتحانات.

وبين عويس  إنه لا تغيير جوهريا على نمط الأسئلة في امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” بحسب المملكة.

وأضاف أن “الامتحان يقيس قدرات الطلبة” مؤكداً أهمية مرور الامتحان بكل شفافية .

وأشار إلى أنه في السنوات الأخيرة “تمت تهيئة الأجواء المثالية للطالب، وتقليل الأمور السلبية التي تعيق أو تشوش على الامتحان”.

“المباحث التي يمتحن بها الطالب بالاختيار المتعدد ما عدا اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية لا تختلف كثيرا عن الامتحانات التي تتطلب كتابة؛ حيث بإمكان المعلم أن يضع السؤال، ويستطيع من خلال الجواب أن يقيس قدرة الطالب وفهمه للمادة التي درسها” وفق عويس.

عويس ذكر “التفكير في المستقبل بأن يكون التوجيهي مدخلاً للجامعة فقط وليس مدخلاً للتخصص بمعنى أن هناك امتحانات أخرى في السنة الأولى من دخول الطالب إلى الجامعة تقيس قدرات الطالب بحيث يصبح دخول الطالب للتخصص مبني على شيئين مهمين وهما الرغبة والقدرة، وهذا موجود في الاستراتيجية الوطنية لتطوير الموارد البشرية 2015-2016″.

وبشأن لقاحات كورونا، أوضح الوزير بأن قد يتم التساهل مع الطلبة بحيث أن من أخذ الجرعة الأولى ولم يأخذ الثانية بإمكانه التسجيل للجرعة الثانية وبعدها يتمكن من الدخول إلى الامتحان”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى