ثقافة وفنون

شذى حسون: تعرضت للتعنيف ويحق للرجل أن يتزوّج 4 نساء

الحياة نيوز – حلّت الفنانة العراقية، شذى حسون، ضيفة على برنامج (جعفر توك) مع الإعلامي جعفر عبد الكريم، وخلال اللقاء تحدثت عن عدة مواضيع، وقدّمت تصريحات مثيرة.

ومن أكثر التصريحات التي لفتت الجمهور، قولها إنه “يحق للرجل الزواج من أربعة نساء، وفي النهاية هذا أمر شخصي، فيما لا يحق للمرأة المثل، لأسباب طبيعية وجسدية تتعلق بنسب الطفل”.

 وعن علاقتها بسعد لمجرد، حيث كان كثيرون قد استنكروا علاقة الصداقة التي تجمعها به، إذ يرون أن ذلك يعد دعماً للمتحرشين، لكن شذى دافعت عن الأمر قائلة “إن سعد صديقي، وهو شخص طيب، وأنا أعرفه جيداً، وإن ما حصل معه قد يحصل مع أي أحد، مضيفة أن القضاء الفرنسي لم يصدر حكمه النهائي، لذا وجب التريّث”.

وحول العنف الأسري، دخلت شذى حسون في نوبة بكاء، إذ صرّحت أنها تعرّضت للعنف من قبل شريك سابق. كما قالت إن تعنيف الزوج لزوجته هو المتعارف عليه، وذلك في معرض ردها عن سؤال حول مادة في القانون العراقي، تنص على حق الزوج في تأديب زوجته. والغريب أنها رفضت الإفصاح عن رأيها حول تأييد القانون أو رفضه.

وخلال اللقاء أكدّت شذى حبها ودعمها الكبير لملك المغرب محمد السادس، في ظل انتقاد منظمات حقوقية له؛ على خلفية قمع حرية الرأي والتعبير، لكنها أكدّت أن الملك الغربي استطاع تحقيق الأمن والأمان، فالمغرب هو البلد الوحيد الذي لم تحصل به ثورة.

وعبّرت شذى عن رفضها للمساكنة قبل الزواج، والتي ترى أنها مضيعة للوقت، أما عن المثلية الجنسية، فقالت إنّ كل شخص يتحمل مسئولية نفسه.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى