الرئيسيةزاوية المؤسس

رسالة الى دولة الرئيس / عاجل

الحياة نيوز – ضيغم خريسات
قدرك أن تحمل مسؤولية رئاسة الحكومة في ظروف صعبة لا ينكرها احد بدءا بكورونا وانتهاء بالازمة الاقتصادية وانعكاساتها على المواطن في أردننا الحبيب.
لا ننكرجهودك في مواجهة التحديات الجسام ونعرف تماما أن المثل الشعبي الذي يقول “ما يلزّك على المر إلا الامرّ منه” نعرف مرارة القرارات التي اتخذتها أو ستتخذها مستقبلا وحكومتك وواقعها المؤلم على المواطن الاردني فيما يتعلق بقوته ومتطلبات حياته اليومية.
دولة الرئيس العزيز :
أنت تعرف مدى العلاقة التي تربطني بك ولكن ذلك لا يمنعني أن اكون واضحا وصادقا معك لأن صديقك من صدقك فأعرف صلابتك وكفاءتك وتحملك لمسؤولياتك الجسام وأنت رافع الرأس في خدمة البلد والملك ولكن الامانة تقتضي يا صاحبي ان اقول لك بالبنط العريض إذا لم يكن هناك نهج ونيّة صادقة في محاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين الذين ساهموا فيما وصلت اليه بلدنا العزيز من السلبيات .
لانه لا يزال عالقا في ذهن كل مواطن اردني الذي يذهب اليوم وغدا الى محطات الوقود وهو يملؤ سيارته حيث المبلغ المعتاد عليه قد تضاعف وقد شكّل لديه كفر بكل القرارات وهذا ما ينطبق على رغيف الخبز وفاتورة الكهرباء.
اقول لك كيف تقنع هذا المواطن الوفي لبلده أن يتحمّل هذا الغلاء ورفع الاسعار وفي ذهنه الصورة السوداء السلبية عن الفاسدين والمفسدين الذين تحملوا مسؤوليات جسام في بلدنا وللاسف خانوا الأمانة وشوّهوا صورة الوطن من نهب للاموال وبيع للمقدرات واستثمار المسؤولية ولا يزال يذكر المواطن الاردني ان مسؤولين كبار قد تمت محاكمتهم ودفعوا الثمن واليوم إن لم يكن هناك محاكمة لمسؤولين كبار على مستوى رؤساء ومسؤولين وتطبيق العدالة واستعادة الاموال المنهوبة ليكونوا عبرة لكلّ من تسول له نفسه المساس بالمال العام واستغلال الوظيفة لن تكون هناك ثقة بين المواطن الحكومة .

وعجب من هؤلاء الذين يظنون ان الشارع والمواطن قد نسي ملفاتهم المكتظة بالنهب والسمسرة على حساب هذا الوطن.
ولا يزالون يملؤون المشهد بحراكهم وتنظيرهم ونفوذهم في كل مكان لإقناع الناس بأنهم عائدون لتحمل مسؤوليات مستقبلا.او تشكيل احزاب سياسية وهم في الظل يقدمون كل انواع الدعم ظنا منهم انهم سيقودون مسيرة الاصلاح ووهما انهم سيشكلون حكومات المستقبل .
اننا نحتاج الى قرار ثابت بتحويل كل من تلوثت يديه في الفساد او السمسرة على حساب الدولة الى القضاء وفتح ملفات تحقيقية يشرف عليها خبراء من شرفاء الوطن .
هذه نصيحة أخ لك يتمنى لك النجاح لخدمة الوطن بقيادة الملك المفدى.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى