عالم الجريمة

رئيس جامعة المنصورة يكشف لأول مرة تفاصيل حول قاتل الطالبة نيرة

الحياة نيوز – روى الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة ، تفاصيل مقتل الطالبة نيرة بكلية الآداب جامعة المنصورة على يد زميلها، مشيرًا إلى أن الفتاة كانت متوجهة إلى الجامعة بعد أن ترجلت من وسيلة المواصلات التي كانت فيها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن الجريمة وقعت على بعد 20 مترًا أو أقل من بوابة الجامعة، لافتًا إلى أن أمن الجامعة أمسكوا بالطالب بعد ارتكاب الجريمة.

وأشار إلى أن الفتاة والشاب ينتميان إلى نفس الكلية ونفس السنة الدراسية ونفس البلد، متابعًا: «لا نعلم ملابسات وسبب الجريمة البشعة، لكن صحيفة الأحوال الخاصة بهم، أثبتت أنهما لم يحولا إلى التحقيق ولم يثيرا شغبًا أثناء دراستهم».

وذكر رئيس جامعة المنصورة، أن الفتاة والشاب نجحا العامين الماضيين، بتقدير عام جيد، قائلًا إن التحقيق في النيابة العامة، من المقرر أن يقف على أسباب ودوافع الجريمة.

وشدد على أهمية الوقوف على أسباب الحادث من الإعلاميين والأكاديميين، منوهًا إلى أن ما يشاهده الجيل الحالي من أفلام بها عنف شديد، ونجوم يمثلون تلك المشاهد في أفلام، ومنتجين يصرفون ملايين لتقديم تلك المشاهد، أحد الأسباب الرئيسية لارتكاب مثل تلك الجرائم.

ولفت إلى أن تصوير فيديوهات الجريمة ونشرها على مواقع التواصل دليل على «انعدام المروءة»، وتستهدف البحث عن تريند، مضيفًا أن المؤسسات التربوية لا تعدل سلوك الطالب في الجامعة، بل إن تعديل السلوك مسؤولية مجتمع لأكمله.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى