الرئيسيةمحليات

دعم 50% لكلف نقل الصادرات الزراعية في البحر والجو

الحياة نيوز – ثمن الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين جهود وزارة الزراعة بتحقيق دعم 50% من كلف نقل الصادرات الزراعية في البحر والجو.

وقال رئيس الاتحاد عودة الرواشدة إن هذا الدعم يساعد في فتح اسواق جديدة للمحاصيل المحلية، إضافة إلى تأجيل اقساط الإقراض الزراعي لشهر حزيران والذي خفف من العبء على المزارعين.

وأكد الرواشدة أن الإجراءات التي تنتهجها الوزارة في حماية المنتج المحلي ومنها التفاح، هي اجراءات حصيفة، وفيها تشاركية في اتخاذ القرارات الخاصة بالاستيراد والتي تضمن حماية المنتج المحلي وتوفر المنتج للمستهلك طوال ايام العام حفاظا على الأمن الغذائي والمخزون.

وأضاف أن الوزارة دعت القطاعات الزراعية ومنها ممثلي قطاع التفاح يوم أمس واستمع الجميع إلى اجراءات الوزارة بشكل تشاركي.

وكان عقد في مبنى وزارة الزراعة أمس لقاء برئاسة وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات وحضور مدير عام المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع (جدكو) عبدالفتاح الكايد وضم الاجتماع نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه ورئيس جمعية مصدري الخضار والفواكه ورئيس جمعية التمور الأردنية ورئيس جمعية مصدري زيت الزيتون وممثل نقابة المواد الزراعية وعدد من المصدرين حيث اطلقت جدكو بالتعاون مع وزارة الزراعة دعم 50% من كلف النقل للصادرات الزراعية عبر الجو والبحر من الخضار والفواكه والزيوت والمواد الزراعية المنتجة محليا.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى