مدارس وجامعات

بحث سبل التعاون بين البلقاء التطبيقية والملحقية الثقافية الماليزية

بهدف استقطاب الطلبة الماليزيين للدراسة في الجامعة

الحياة نيوز – بحث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني، والملحق الثقافي الماليزي الدكتور رضوان عبد الرشيد سبل تعزيز التعاون الأكاديمي، لفتح آفاق تعاون جديدة، واستقطاب الطلبة الماليزيين في جامعة البلقاء التطبيقية.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زكريا القضاة وعميد البحث العلمي والابتكار الأستاذ الدكتور سعيد ابو رمان ومدير وحدة العلاقات الدولية الدكتورة دانا محادين بحث أشكال التعاون الأكاديمي من خلال استقطاب الطلبة الماليزيين لدراسة عدد من التخصصات التي تطرحها الجامعة على سبيل المثال لا الحصر كالذكاء الاصطناعي واللغة العربية والهندسة بفروعها.
وعرض الأستاذ الدكتور العجلوني نبذة عن الجامعة وكلياتها،والبرامج، والتخصصات التي تُدرّس فيها، وتصنيفات الجامعة المرموقة على مستوى العالم وخاصةً قارة آسيا،
وأشار الدكتور العجلوني إلى ميزة جامعة البلقاء التطبيقية لكونها جامعة تطبيقية تختلف عن نظيراتها من الجامعات الوطنية، وانتشارها على امتداد أرض المملكة من شمالها إلى جنوبها، وتنوع التخصصات التي تُدرّس في كلياتها، وتميز خريجي الجامعة في سوق العمل المحلي و الدولي.

بدوره قال الدكتور رضوان عبدالرشيد أن ما دفعنا اليوم للتوجه إلى جامعة البلقاء التطبيقية هو تميز جامعة البلقاء التطبيقية في التصنيفات العالمية وحصولها على المرتبة الثانية ضمن الجامعات الأردنية في آخر تصنيف للتايمز، مشيراً الى أن تقدم جامعة البلقاء في هذه التصنيفات يدفعنا إلى إرسال الطلبة الماليزيين للدراسة في الجامعة. ونرجو أن تكون هذه الزيارة الخطوة الأول لتعاون مثمر ومستمر مع جامعة البلقاء التطبيقية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى