الرئيسيةمحليات

انخفاض في الحرارة ورياح قوية مثيرة للغبار منتصف الأسبوع

يتأثر الأردن يومي الثلاثاء والأربعاء بكتلة هوائية بحرية مُعتدلة الحرارة قادمة من البحر الأبيض المتوسط؛ لذا يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتكون أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

وبحسب آخر مُخرجات النماذج العددية في مركز “طقس العرب” الإقليمي، يكون الطقس مائلاً للبرودة صباحاً، ويتحول إلى صيفي مُعتدل خلال ساعات الظهيرة والعصر في مُختلف مناطق المملكة، في حين يُصبح حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

ويتزامن ذلك مع انتشار لكميات من الغيوم المُنخفضة، خصوصا في المناطق الشمالية والوسطى الغربية، وتوجد احتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار في أقصى شمال المملكة يوم الأربعاء، لا سيما خلال ساعات الصباح.

وتهُب على المملكة يومي الثلاثاء والأربعاء رياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، ومصحوبة بهبات قوية أحياناً تلامس حاجز الـ60 كم/ ساعة، بخاصة في المناطق الجبلية والمكشوفة، وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية من المملكة.

ويطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس لطيفاً خلال ساعات الليل الأولى، إلا أنه سيميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر ويُصبح بارداً نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية، بحيث تكون درجات الحرارة الصُغرى بين 12 و14 درجة مئوية.

ويتزامن ذلك مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية لتتجاوز نسبة الرطوبة حاجز الـ90%، بحيث تنتشر كميات من الغيوم المُنخفضة والتي قد تؤدي إلى تشكل الضباب في بعض مناطق الجبال والسهول.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى