الرئيسيةمحليات

امين عام منظمة المدن العربية ورئيس بلدية تونس يزوران بلدية السلط الكبرى

الحياة نيوز- بدعوة من رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري
زار امين عام منظمة المدن العربية المهندس احمد حمد الصبيح و رئيس بلدية تونس العاصمة سعاد بن عبدالرحيم و الوفود المرافق بلدية السلط الكبرى. وكان في استقبالهم محافظ البلقاء الدكتور فراس ابوقاعود و رئيس بلدية السلط الكبرى و أعضاء المجلس البلدي.
حيث رحب الحياري بالضيوف و قدم إيجاز عن تاريخ مدينة السلط الغني بالتراث والاحداث التاريخية و أهم المعالم التراثية والسياحية في المدينة و أماكن الجذب السياحي و الاستثماري خصوصا بعد إدراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي اليونسكو.

من جانبه اعرب الأمين العام لمنظمة المدن العربية المهندس احمد حمد الصبيح عن اعتزازه وفخره بحفاوة الإستقبال في مدينة السلط و سعادته الكبيرة بهذه الزيارة و التي أكد الصبيح أنها لن تكون الزيارة الأخيرة و سنعمل على إقامة الندوات
و المؤتمرات الدولية في مدينة السلط و سنعمل على بحث سبل التنسيق وتبادل الخبرات و إنشاء الاستثمارات بين الدول العربية و بلدية السلط الكبرى.

من جانبها قالت رئيس بلدية تونس العاصمة سعاد بن عبدالرحيم
ان مدينة السلط الكبرى بتراثها و كرم أهلها يدعوا للفخر والاعتزاز و أكدت على العمل لتعزيز العلاقات مع بلدية السلط الكبرى و تبادل الخبرات التي من شأنها المحافظة على التراث
و تطوير الأعمال الخدمية.

و جرى خلال الزيارة بحث أوجه التعاون المختلفة في المجالات الثقافية و السياحية و الاستثمارية و تبادل الخبرات.
و قدم الحياري درع مدينة السلط الكبرى و هدايا تراثية
و مشغولات يدوية لضيوف مدينة السلط.

واشاد الجانبان بعمق العلاقات الأردنية و التعاون المستمر
مع منظمة المدن العربية و العلاقات الأردنية التونسية
التي وثقها و عززها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

و يذكر ان منظمة المدن العربية تعقد الملتقى الثقافي الإقليمي في العاصمة عمان بعنوان( الثقافة و المستقبل الحضري ).
والذي يهدف إلى تعزيز دور الثقافة كمصدر مستدام لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والابتكار و التجديد الحضري داخل المدن العربية و إظهار قوة الثقافة بوصفها عنصر استراتيجي لإيجاد مدن اكثر شمولية و إبداع و استدامة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى