عالم الجريمة

امرأة تكتشف خيانة صديقها وتقتله بسبب «جهاز تعقب»

الحياة نيوز -تفكر العديد من النساء من طرق غريبة وفريدة لاكتشاف خيانه أزواجهن أو من يحبون مثلما فعلت هذة السيدة فى أمريكا حيث استخدمت جهاز إير تاج ، الذي طرحته شركة آبل الأمريكية، من من أجل تعقب صديقها.

وتعقبت المرأة من ولاية إنديانا الأمريكية صديقها باستخدام آبل إير تاج وقتلته بسبب علاقة غرامية مزعومة، بحسب صحيفة يو إس إيه توداي الأمريكية.

وتمكنت المرأة من الوصول إلى موقع صديقها في إحدى الحانات، حيث كان يلتقى بإمراة أخرى، وعندما واجهته دخل الطرفان في جدال، وتصاعدت الأمور بسرعة، لكن بعد فترة وجيزة طلب منهم النادل مغادرة المكان.

وبعد هذا الجدال ركبت المرأة سيارتها وضربت صديقها ثم شرعت في دهسه، كما أنها حاولت مطاردة المرأة الأخرى التي كان على علاقة معها، لكن الشرطة وصلت وألقت القبض عليها.

ولم ينجي صديقها ولفظ أنفاسه الأخيرة في مكان الحادث، بينما وُجه إلى صديقته في وقت لاحق اتهام بالشروع بقتله، وخلال الأشهر الماضية، زادت تقارير تتناول استخدام جهاز آبل إير تاج بطرق ضارة.

بإلاضافة أن هذا الأمر الذي دفع شركة آبل لطرح تطبيق على متجر جوجل بلاي هو Tracker Detect ،الذي يساعد مستخدمي هواتف أندرويد في رصد أجهزة إير تاج غير المرغوب فيها.

ويساعد تطبيق Tracker Detect المستخدمين الذي لا يمتلكون أجهزة آبل على تعقب أجهزة إير تاج القريبة منهم، والتابعة لشركة آبل ،أو غيرها من أدوات تتبع العناصر المماثلة، التي قد تكون مسافرة معهم دون علمهم.

وليس هكذا فقط على مستوى أجهزة آبل ،فقد أضافت الشركة الأمريكية إجراءات مكافحة تتبع إير تاج مع تحديثات نظام تشغيل آي أو إس .

كما قامت بعض الولايات الأمريكية بسن قوانين تحظر التتبع باستخدام أجهزة إير تاج ،وإير تاج هي أجهزة صغيرة طرحتها شركة آبل ،قبل أكثر من عام، ويمكن إرفاقها بعناصر مثل المفاتيح والمحافظ، من أجل تحديد موقعها عند فقدانها.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى