الرئيسيةمحليات

العمل تنفذ ورش عمل توعوية في المفرق ومادبا والطفيلة

وزارة العمل تنفذ ورش عمل توعوية في المفرق ومادبا والطفيلة حول الأدلة الإرشادية بإدارة المخاطر في القطاعات الأكثر خطورة

الحياة نيوز – نفذت وزارة العمل في محافظات المفرق والطفيلة ومادبا مجموعة من ورش العمل ضمن فعاليات الأسبوع الوطني السابع عشر للسلامة والصحة المهنية.

وقالت مديرة مديرية السلامة والصحة المهنية في الوزارة المهندسة نجاح ابو طافش “تنفذ الوزارة من خلال مديريات العمل في كافة محافظات المملكة ورش عمل توعوية حول الأدلة الإرشادية المتخصصة بإدارة المخاطر وتقييمها في القطاعات الأكثر خطورة كقطاع الصناعات البلاستيكية والمطاط وقطاع الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل.

وبينت أن هذه الأدلة الإرشادية تهدف إلى رفع قدرات مفتشي السلامة والصحة المهنية ومشرفي السلامة والصحة المهنية في المنشآت في فهم إدارة وتقييم المخاطر لتقديم المشورة حول تطبيق هذه الممارسات لتحسين تدابير السلامة في مكان العمل ومنع تعرض العاملين للمخاطر والإصابات.

وأوضحت أن هذه الأدلة الإرشادية تساعد المنشآت على تطبيق مفهوم إدارة وتقييم المخاطر بشكل علمي وواضح وفقا لأهم مؤشرات السلامة والصحة المهنية والممارسات الفضلى المتبعة وصولا لمنع المخاطر والتحكم بها؛ مضيفة أن هذه الأدلة تسهم في تطوير إدارة وتقييم المخاطر وحماية العاملين من مخاطر العمل والتقليل ما أمكن من الأضرار الصحية الناجمة عن تلك المخاطر.

وأشارت إلى أنه يشارك في هذه الورش التوعوية مشرفي السلامة والصحة المهنية في المنشآت وممثلين عن أصحاب العمل في مختلف القطاعات الصناعية.

وأكدت أبو طافش أن الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية في كافة المنشآت هو أمر أساسي لضمان سلامة وصحة العاملين في أي منشأة وحفظا للمنشآت من التعرض للأضرار لضمان استمرارية عملها دون تعطل لعجلة الإنتاج وهذا يصب أيضا في مصلحة أصحاب العمل، مشيرة إلى أن الوزارة حرصة على توفر بيئة عمل آمنة وسليمة للحد والوقاية من حوادث واصابات العمل.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى