الرئيسيةبرلمان 2020برلمانياتتحقيقات صحفية ومقابلاتشايفينكم (رصد الحياة)

العرموطي لـ”الحياة ” : رفع اسعار المحروقات “قهر ” الاردنيين ! / عاجل

*القرار فيه قهر للمواطن وهو فشل حكومي وسيزيد كلفة الانتاج
الحياة نيوز ـ محمد بدوي ـ قال النائب المحامي صالح العرموطي للحياة بأن قرار الحكومة برفع اسعار المحروقات فيه قهر للمواطن ويعني فشل حكومي واضح يأتي في ظل ظرف اقتصادي صعب جدا على المواطن وظروف معيشية قاهرة ، النص الدستوري واضح الذي اشار بأن الدولة تكفل الطمأنينة للمواطن فهل كفلت الدولة والحكومة بهذا القرار الطمانينة للمواطن.. جاء ذلك ردا على سؤالنا حول تقييمه لقرار الحكومة برفع اسعار المحروقات النفطية.
وأضاف العرموطي للحياة : لا بد من اعادة النظر باللجنة التي تشكلت وتقرر رفع اسعار المحروقات وفورا ، وعلى مجلس النواب ان يتخذ موقفا واضحا وصريحا خاصة ان الحكومة لم تشاور احد بهذا القرار ومن الواضح ان هناك قرارات ارتجالية من قبلها.
وقال العرموطي للحياة : لقد خرج بالامس الوزير الاسبق د.خالد طوقان الذي اكد وجود كم وفير من الكهرباء والطاقة الشمسية والرياح واليورانيوم هذه الامكانيات لو توافرت الارادة الحقيقية لاستغلالها لما وصلنا الى ما وصلنا اليه ، المواطن لم يعد يحتمل كل هذه الظروف المعيشية الصعبة وتراجع قدرته الشرائية ليأتي قرار رفع اسعار المحروقات ليضيف عبئا جديدا فهذا القرار العجيب الغريب سيؤدي الى زيادة الكلفة على المؤسسات والمصانع وبالتالي ستنعكس مباشرة بارتفاع اسعار السلع المختلفة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى