مدارس وجامعات

“الأردنية” والسفارة الإيرلندية تبحثان سبل التعاون

الحياة نيوز – بحثت نائب رئيس الجامعة الأردنية الدكتورة كفاح الجمعاني، في مكتبها اليوم مع السفير الإيرلندي لدى الأردن فينسينت أونيل والوفد المرافق سبل التعاون في مجالات التعليم العالي وخصوصاً في مجال الطب البشري.

وتطرّق الجانبان إلى آليات تعزيز التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية وإمكانية تطوير البرامج الأكاديمية والبحثية المشتركة وبرامج التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس بين الجامعة والجامعات الإيرلندية.

هذا واستعرضت الجمعاني مسيرة الجامعة وإنجازاتها والمكانة الريادية التي أحرزتها محلياً وعالمياً، مشيرة إلى عمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين، لا سيما في قطاع التعليم العالي، حيث حصل عديد من أستاذة الجامعة على درجاتهم العليا من جامعاتها المرموقة.

وبدوره، أعرب السفير عن سعادته بزيارة الجامعة، مشيداً بالسّمعة الأكاديمية المرموقة التي تتمتع بها في المنطقة والعالم، معرباً عن أمله بتوطيد علاقات التعاون بينها وبين مؤسسات التعليم العالي في إيرلندا.

كما وأشار عميد كلية الطب في الجامعة الدكتور ياسر الريان إلى إمكانية مد جسور للتعاون مع كلية الطب في جامعة كورك UCC)) وكلية الجراحين الملكية في إيرلندا RCSI)) في مراحل البكالوريس والاختصاص العالي ومابعد الاختصاص العالي.

حضر اللقاء مساعد الرئيس لشؤون البرنامج الدولي والتسويق الدكتور زيد عبيدات، ونائب العميد لشؤون الكلية والدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور منار اللواما.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock