الرئيسيةبرلمان 2020برلمانيات

الدغمي يعقد مؤتمراً صحفياً مشترك مع نظيره العراقي

الحياة نيوز – قال رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي إن المباحثات الثنائية مع نظيره العراقي محمد الحلبوسي تناولت العلاقات الثنائية ودور المؤسستين البرلمانيتين في فتح آفاق جديدة للتعاون، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ووصف الدغمي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الحلبوسي اليوم الاثنين المباحثات بين الطرفين بـ “الناجحة والمثمرة”.

وأكد الدغمي والحلبوسي خلال المؤتمر الصحفي أهمية الإسراع في تنفيذ مشاريع التعاون الثلاثي (مصر والعراق والأردن)، سعياً نحو تحقيق التكامل الاستراتيجي بين البلدان الثلاثة الشقيقة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وتطابق المواقف تجاه القضية الفلسطينية، وأهمية العمل المشترك، وتنسيق جهود التحرك البرلماني في المحافل الإقليمية والدولية.

وشدد الحلبوسي على أهمية حل مشاكل المنطقة دون أي تدخل خارجي، وإزالة معيقات تحقيق التعاون الثنائي والثلاثي مع مصر وبما يخدم المصالح المشتركة لشعوبنا، مشيرا الى أهمية المضي قدماً في تنفيذ ما تم التوافق عليه في مجالات التعاون التجاري والصناعي والربط الكهربائي، والإسراع في تنفيذ أنبوب نفط البصرة – العقبة، فضلاً عن التنسيق المشترك لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

وحول استقالة أعضاء الكتلة الصدرية (73 نائباً) من البرلمان العراقي، وفرص تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، أوضح الحلبوسي أن القوى السياسية العراقية ستعمل خلال المرحلة المقبلة وفق تفاهمات جديدة، مؤكدا أن الانسداد الحالي في العملية السياسية في طريقه الى الزوال.

كما أكد رئيس مجلس النواب العراقي، حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن والعراق في مختلف المجالات سيما البرلمانية ومكافحة الإرهاب، مثمنا دور الأردن الداعم لجهود العراق في مكافحة الإرهاب.

وكان الحلبوسي وصل عمان مساء أمس الأحد في زيارة رسمية على رأس وفد نيابي يضم رؤساء الكتل السياسية العراقية، حيث كان الدغمي في مقدمة مستقبليه مع أعضاء المكتب الدائم.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى