محلياتهام

الحموري يستعرض النموذج الأردني للسفر الصحي

خلال مشاركته في مؤتمر الصحة الأفريقي

الحياة نيوز – شارك رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري في مؤتمر الصحة الافريقي الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 5-7 حزيران 2022 والذي عقد برعاية ومشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقدم الحموري المحاضرة الرئيسية في جلسة السياحة العلاجية حيث استعرض فيها المحاور الثمانية لإعلان عمان الذي يهدف لتوسيع مظلة السفر الصحي وتشمل الى جانب السياحة العلاجية، سياحة طب الأسنان، السياحة الاستشفائية، سياحة المنتجعات، سياحة الأكل الصحي، سياحة الرياضة، سياحة التقاعد والسياحة المتاحة للجميع.

واكد على الاهمية الاقتصادية للسفر الصحي على مستوى الاقليم والعالم، مشيرا الى أن حجم السياحة الاستشفائية على مستوى العالم تتجاوز ٦٠٠ مليار دولار سنوياً بينما يزيد حجم السياحة العلاجية عن ١٠٠ مليار دولار سنوياً حيث يشارك ما يزيد عن ٤٠ قطاع في السياحة العلاجية والاستشفائية.

وجاءت مشاركة رئيس جمعية المستشفيات الخاصة بناءا على دعوة من منظمي المؤتمر للتعرف على التجربة الاردنية في السياحة العلاجية والاستشفائية حيث اشاد الحضور بالسمعة الطبية المميزة التي اكتسبها القطاع الصحي الأردني.

والتقى رئيس الجمعية على هامش المؤتمر بعدد من المسؤولين في القطاع الصحي المصري العام والخاص لبحث فرص تبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين الجانبين في المجال الصحي.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى