الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

الجغبير: تعاون مصر والأردن والإمارات نتيجة انسجام سياسي بين قادة الدول الثلاث

الحياة نيوز- أكد المهندس فتحي الجغبير رئيس مجلس إدارة غرفتي صناعة الأردن وعمّان، أن إطلاق الشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والأردن والإمارات، تهدف لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة في 5 مجالات صناعية واعدة تشمل: “الزراعة والأغذية والأسمدة، والأدوية، والمنسوجات، والمعادن، والبتروكيماويات”.

وأوضح الجغبير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حبايب مصر”، على قناة الحدث اليوم”، مع الإعلامي علاء خليل، أن اتفاقية الشراكة تأتي في إطار الانسجام السياسي بين قادة الدول الثلاث، مصر والأردن والإمارات، ونتيجة للتفاهمات السياسية العالية.

وأشار إلى أن المستوى السياسي العالي بين القادة، والتوطيد الاقتصادي ينعكس على شعوب الدول الثلاث بالخير.

يذكر أنه تم تخصيص صندوق استثماري تديره شركة “القابضة” ADQ بقيمة 10 مليارات دولار للاستثمار في المشاريع المنبثقة عن هذه الشراكة في القطاعات المتفق عليها.

وتم توقيع الشراكة بحضور الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني ومصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري.

وقام بالتوقيع على الشراكة كل من يوسف الشمالي، وزير الصناعة والتجارة الأردني، وسلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية.

يشار إلى أن برنامج حبايب مصر يقدمه الإعلامي علاء خليل، ويرأس تحريره الدكتور عيسى جاد الكريم نائب رئيس تحرير بوابة روزليوسف، ومدير تحريره الكاتب الصحفي حسام راضي الحرباوي.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى