الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

التعليم الخاص لـ”الحياة ” : 50 دينار رواتب معلمات بمدارس خاصة / عاجل

الحياة نيوز ـ محمد بدوي ـ قال رئيس لجنة المعلمين في النقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص لؤي الرمحي للحياة بأن حالة المعلمة ربى التي توفيت لم تكن هي الحالة الوحيدة حيث سبقتها معلمة أغمي عليها ولم يتم التعامل معها كما يجب وتم إدخالها للمستشفى بعد ان اعتقد البعض بأنها تتمارض وثبت بأنها مريضة فعلا .. جاء ذلك ردا على سؤالنا حول واقع المعلمين في مدارس التعليم الخاص وحقيقة رواتبهم.
واضاف الرمحي للحياة : لا يوجد رقابة حقيقية على ارض الواقع من قبل وزارة العمل ولا يتم التعامل بشكل جدي مع الشكاوى التي تم توجيهها للوزارة ولا ندري الى اين نشكو والى اين نذهب بقضايا معلمين في التعليم الخاص وما هو مصيرهم.
وعن الرواتب التي تتقاضاها معلمات قال الرمحي للحياة : بالنسبة للعاصمة عمان فهناك الحد الادنى للرواتب وهي 260 دينارا ، اما بالنسبة للمحافظات مثل اربد الكرك والزرقاء والرصيفة مثلا تخيلوا ان هناك رواتب لا تزيد عن 90 دينارا وهذا اوضحناه مرارا وتكرارا وهناك رواتب لا تزيد عن 50 دينارا رغم وجود عقد منظم وموحد لكن لا يوجد التزام حقيقي من قبل البعض ، طالبنا المعلمات من الابلاغ عن اي انتهاكات لحقوقهن لكن ثقافة الخوف على ما يبدو هي المسيطرة على البعض منهن رغم كل ما قدمناه من دورات توعية وتثقيفية لكن ما زال الخوف يسيطر ولا ندري الى متى.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى