الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

البستنجي: التخليص على 4500 مركبة من المنطقة الحرة الزرقاء خلال شهر 5 / عاجل

البستنجي: المنطقة الحرة قادرة على تلبية متطلبات السوق المحلي بالرغم من ضعف التوريد العالمي

الحياة نيوز – أعلن رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية محمد البستنجي، عن التخليص من المنطقة الحرة الزرقاء على 4500 مركبة -محرك بنزين وديزل وهايبرد بالإضافة لمركبات كهربائية- خلال شهر أيار من العام الجاري، بالرغم من تعطيل العمل في المناطق الحرة لنحو 10 أيام متتالية لإجازة عيد الفطر.

وقال البستنجي في تصريح صحفي، انه تم التخليص على أكثر من 18 ألف مركبة بكافة الأصناف خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري.

وأوضح انه تم التخليص 6200 مركبة ذات محرك بنزين خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، في حين تم التخليص لذات الفترة على 3800 مركبة محرك ديزل، و3000 مركبة “هايبرد” و5300 مركبة “كهرباء.

وأكد البستنجي، ان المنطقة الحرة في الزرقاء قادرة على تلبية متطلبات السوق المحلي من المركبات بالرغم من ضعف التوريد العالمي، اذ ان التجار في المنطقة الحرة يعملون على التوفير البدائل بشكل مستمر لضمان عدم نقص التوريد للسوق المحلي.

ولفت الى ان هنالك الكثير من الأسواق التي بدأت بالتوريد بشكل كبير كالسوق الصيني والذي دخل المنافسة بشكل كبير من خلال مركبات حديثة متوافقة مع المتطلبات وتقدم اعلى درجات السلامة والموثوقية.

وشدد على ان المنطقة الحرة بالزرقاء تعتبر تجمع حيوي لصادرات المركبات وذلك لقربها من الأسواق التصديرية، لاسيما وانه تم إعادة تصدير أكثر من 15 ألف مركبة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى