الرئيسيةمحليات

الأردن على موعد مع كتلة هوائية حارة

الحياة نيوز- قال موقع طقس العرب إن آخر مُخرجات النماذج العددية المُستلمة طقس العرب تشير إلى تأثر المملكة اعتبارا من الجمعة بكتلة هوائية حارة نسبياً، لذا يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً إعتيادياً في المناطق الغربية والجبلية من المملكة، وحاراً إلى شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية.

** ازدياد تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً السبت

يتزايد تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً على المملكة مع يوم السبت ويحدث المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتصبح الأجواء حارة نسبياً إلى حارة في مُختلف مناطق المملكة، وتكون شديدة الحرارة في مناطق الاغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

** ارتفاع على درجات الحرارة الليلية

يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس مُعتدلاً إلى دافئاً في مُختلف مناطق المملكة ولاسيما خلال ساعات الليل الأولى.

** درجات حرارة ثلاثينية نهاية الأسبوع

تكون درجات الحرارة العُظمى في المدن الرئيسية والعاصمة عمان ما بين بداية ومُنتصف الثلاثينيات مئوية إلى أعلى بقليل في بعض المدن والاحياء خاصة يوم السبت، بينما تكون حول الاربعينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى أجزاء من البادية.

** رياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة

تهُب على المملكة نهاية الأسبوع رياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة خلال ساعات العصر والمساء، تنشط أحياناً وتكون مصحوبة بهبات قوية خاصة في المناطق الجبلية والمكشوفة وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في مناطق البادية الشرقية.

** توصيات:

عدم التعرض الطويل والمُباشر لأشعة الشمس لتجنب الإصابة بضربات الشمس خاصة في مناطق الأغوار

شرب كميات كافية من السوائل ولاسيما لسكان الأغوار والبادية

تجنب ترك العبوات المضغوطة وأي مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات

عدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة تحت أشعة الشمس

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى