الرئيسيةعربي ودولي

إيفانكا تكشف تفاصيل محادثة غاضبة لوالدها مع بنس

الحياة نيوز-

استعرضت لجنة التحقيق في مجلس النواب الأمريكي، بأحداث اقتحام الكونغرس، من قبل أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب، عام 2021، مقطعا مصورا لموظفين سابقين بالبيت الأبيض، بينهم إيفانكا ترامب، وهم يكشفون تفاصيل محادثة غاضبة بين ترامب ونائبه مايك بنس يوم الاقتحام.

وكانت تلك المكالمة، التي كرر فيها بنس لترامب أنه لن يعرقل التصديق على نتيجة الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الرئيس الحالي جو بايدن، هي المرة الأخيرة التي تحدث فيها الاثنان قبل أن يهاجم ترامب نائبه، لاحقا في خطاب وتغريدات.

وقالت إيفانكا ترامب في شهادتها التي ظهرت في الفيديو خلال جلسة الاستماع يوم الخميس: “كانت المحادثة ساخنة للغاية بها نبرة مختلفة عما سمعته من قبل”.

وقال نيكولاس لونا، المساعد الخاص السابق لترامب، إنه سمع الرئيس السابق يصف بنس بأنه “جبان”.

وقالت جولي رادفورد، كبيرة موظفي إيفانكا ترامب السابقة، إنها تذكر أن ابنة الرئيس السابق قالت لها إن “والدها أجرى للتو محادثة مزعجة مع نائبه”، وتابعت رادفورد أنه قيل لها إن ترامب أطلق على بنس لفظا مهينا.

وعرضت اللجنة، بالإضافة إلى الفيديو، صورًا لم تُذع من قبل للمكتب البيضاوي خلال المكالمة الهاتفية بين ترامب وبنس، حيث ظهر في تلك الصور إيفانكا ترامب ودونالد ترامب جونيور وآخرون. وكان ترامب، انتقد ابنته إيفانكا بسبب شهادة مضادة له أدلت بها بشأن نتائج الانتخابات وأحداث الكونغرس العام الماضي.

وفي مقطع فيديو لم يسبق عرضه من قبل، كشفت لجنة مجلس النواب الأمريكي المعنية بالنظر في أحداث اقتحام الكونغرس يوم 6 كانون الثاني/ يناير، أن ابنة الرئيس السابق إيفانكا ترامب، قالت إنها قبلت بيان المدعي العام آنذاك ويليام بار بأن وزارة العدل لم تجد أي تزوير كافٍ لإلغاء الانتخابات.

وفي رد نشره على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به، قال ترامب: “لم تشارك إيفانكا ترامب في النظر في نتائج الانتخابات أو دراستها. لقد قامت بفحص نتائج الانتخابات منذ فترة طويلة وكانت، في رأيي، تحاول فقط احترام ويليام بار ومنصبه كمدع عام”.

بينما يسعى ترامب إلى التقليل من شأن دور ابنته في إدارته في وقت أعمال الشغب في 6 كانون الثاني/ يناير 2021، وكانت إيفانكا ترامب لا تزال ترافق والدها في التجمع في البيت الأبيض الذي سبق هجوم الكونغرس.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى