غير مصنف

4 عصائر بالبروتين لما بعد التمرين

الحياة نيوز –

4 عصائر بالبروتين لما بعد التمرين بعد الانتهاء من القيام بالتمارين الشاقة ، فإن أول شيء نجري لشربه هو كوب من الماء. ومع ذلك ، هذا لا يكفي. لقد استهلك جسمك طاقة ثمينة أثناء التمرين ويحتاج إلى إعادة التزود بالوقود. خاصة إذا كنت قد مارست تمرينًا لرفع الأثقال ، فستحتاج إلى البروتين لاحقًا للمساعدة في إصلاح أنسجة العضلات التالفة. يضمن لك التزود بالوقود بشكل صحيح بعد التمرين التعافي وعدم الشعور بالتعب والضبابية. إذا تم إهمال مرحلة الشفاء، فسوف تتعرض عضلاتك للخطر، مما قد يزيد من فرصة الإصابة بأوجاع العضلات.

وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، فإن اتباع نظام غذائي عالي البروتين يمكن أن يساعد أيضًا في الحد من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الخفيفة غير الصحية ، مثل رقائق البطاطا والشوكولاتة. إذا وجدت صعوبة في تناول الطعام أو تحضير وجبة بعد التمرين أو إذا كنت ببساطة في عجلة من أمرك ، يمكنك تجربة هذه العصائر الغنية بالبروتين اللذيذة بعد التمرين والتي ستمنحك الطاقة لبقية اليوم.

مخفوق الموز وزبدة الفول السوداني
مزيج كلاسيكي من زبدة الفول السوداني والموز يجعل من أفضل عصائر البروتين بعد التمرين. باستخدام حفنة من المكونات – زبدة الفول السوداني والموز والحليب والعسل – يمكن تحضير هذا العصير الشهير بسهولة. يوفر الموز المجمد أو الطازج نكهة وقوامًا كريميًا ، بالإضافة إلى بعض الكربوهيدرات الصحية. يمكنك أيضًا إضافة مغرفة من مسحوق بروتين مصل اللبن ، الذي له نكهة ناعمة وطبيعية.

مخفوق الشوفان بالفراولة
هذا العصير الجميل وردي اللون مع قوام كريمي غني. هذه الوصفة النباتية مصنوعة من حليب الصويا والفراولة والموز والشوفان. هذا العصير ممتلئ للغاية ، ومثالي للأشخاص الذين يستعجلون في الصباح. على أي حال ، فهو مشروب ممتاز بعد التمرين في أي وقت من اليوم.

مخفوق الوحش الأخضر
سموثي رائع آخر بعد التمرين سيبقيك ممتلئًا لساعات. يتم تحضير هذا العصير الرائع من الموز وزبدة الفول السوداني والحليب والسبانخ. يمكنك أيضًا إضافة بعض مسحوق البروتين إذا أردت. إذا كنت تشك في طعم السبانخ ، فلا داعي للقلق. سيغطي طعم الموز وزبدة الفول السوداني معًا طعم السبانخ تمامًا. للحصول على طعم أفضل ، يمكنك تجميد الموز والسبانخ مسبقًا واستخدامهما في العصير بعد التمرين.

مخفوق القهوة الاسبريسو
إذا كنت ترغب في الحصول على جرعة من الكافيين بعد التمرين ، فابحث عن مشروب القهوة. تمزج جرعة واحدة من الإسبريسو مع مغرفة من مسحوق بروتين الفانيليا والموز المجمد والحليب. أضف مكعبات الثلج حسب الذوق وستحصل على شراب مميز. يمكنك إضافة نصف موزة إضافية إذا كنت تريد شيئًا أكبر حجمًا أو بعض الكريمة المخفوقة.

 

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى