اقتصاد وأعمالالرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

وفد من المستثمرين الهنود يبحث سبل التعاون مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية

الحياة نيوز – بحث رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، مع عدد من المستثمرين الهنود سبل التعاون وتبادل الخبرات وبناء شراكات بناءة في مجال الأسمدة الفوسفاتية.

جاء ذلك، خلال زيارة قام بها وفد من المستثمرين في مجال صناعة الأسمدة الفوسفاتية اليوم للشركة ولقائه رئيس مجلس إلادارة بحضور الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد، وعضو مجلس إدارة الشركة المهندس سامي سميرات.

وأكد الدكتور الذنيبات خلال اللقاء، عمق علاقات التعاون والاستثمار بين الأردن وجمهورية الهند في مختلف المجالات، وخاصة تلك القائمة بين شركة مناجم الفوسفات الأردنية وعدد من الشركات الهندية في مجال صناعة الأسمدة والفوسفات الخام.

كما أكد حرص شركة مناجم الفوسفات الأردنية، على تنويع استثماراتها المشتركة والتوجه نحو الصناعات التحويلية داخل الأردن، واستعدادها للتعاون مع الجانب الهندي في هذا المجال.

وقال ان صادرات شركة مناجم الفوسفات الأردنية للهند من الأسمدة والفوسفات الخام بلغ العام الماضي ما يزيد عن 3 ملايين طن، ما يشير الى التعاون الكبير بين الجانبين في هذا المجال.

وقال ان شركة مناجم الفوسفات الاردنية، تولي أهمية خاصة ضمن خططها وبرامجها، لكل المشاريع الاستثمارات والشراكات التي من شأنها تعزيز تنافسية الشركة وحضورها في الأسواق العالمية؛ انطلاقا من الخبرات المتراكمة لديها في مجال انتاج وتصدير الفوسفات والصناعات الفوسفاتية وبشكل خاص الأسمدة الفوسفاتية وعلى اختلاف درجاتها.

وبين الدكتور الذنيبات، أن الشركة حققت خلال السنوات الماضية، ورغم الظروف التي يمر بها سوق الفوسفات العالم، وما تبعها من تداعيات نتيجة جائحة كورونا، العديد من الانجازات تمثلت في تحقيق وفر وحجم ارباح غير مسبوق، رافقه تخفيض لكلف الانتاج والتعدين.

بدوره، اشاد الوفد الضيف، بالتطور الذي تشهده الصناعات الفوسفاتية في الأردن، والدور الذي تقوم به شركة مناجم الفوسفات الأردنية في هذا الاطار، مؤكدا إهتمام الشركات الهندية للتعاون مع شركة مناجم الفوسفات في هذا المجال، وتبادل الخبرات معها.

و بين الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية المهندس عبد الوهاب الرواد أن الشركة تعمل على تزويد السوق الهندي بمادة الفوسفات الخام وحامض الفوسفوريك، مبدياً استعدادها لتوسيع حجم التصدير وفقاً لطلبهم واحتياجاتهم.

وتم خلال اللقاء، الاتفاق على عقد المزيد من اللقاءات لبحث زيادة التعاون وتنويعه من حيث اقامة المشاريع المشتركة داخل الأردن، وتوفير احتياجات الهند من الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية حسب طلبه ووفقا للأسعار العالمية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى