مدارس وجامعات

ورشة تدريبية لفنيي ومشرفي المختبرات في البلقاء التطبيقية

الحياة نيوز – مندوبا عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني رعى نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور خليل الحياري ورشة العمل التدريبية بعنوان إسعافات الإصابات الناجمة عن العمل في المختبرات والمشاغل والسلامة المهنية والتي نظمها مركز الحاسوب وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني وذلك على مسرح كلية العلوم بحضور مدير المركز الدكتور عمر الزعبي وعدد من المشاركين من مشرفي وفنيي المختبرات في كليات الجامعة .
والقى الأستاذ الدكتور خليل الحياري كلمة قال فيها ان جامعة البلقاء التطبيقية دأبت من خلال الشراكة الحقيقية والتعاون المستمر مع مؤسسات القطاع العام والخاص على نقل المعرفة واحتضان كل ما هم جديد في العلم والتعليم التكنولوجي والتطبيقي.
كما بين الأستاذ الدكتور الحياري أن أهم ما يجب الحرص عليه في التعليم التطبيقي والعمل في مختبرات ومشاغل الجامعة هو المحافظة على سلامة المتعاملين طلبة ومتدربين لافتا أن العمل بالمختبرات بمختلف أشكاله قد يرافقه نوع من الخطورة سواء في استخدام المواد أو ما قد يقع سهوا أو خطا في التعامل معها أو مع موجودات المختبرات والمشاغل المختلفة.
كما أشار الأستاذ الدكتور الحيارى إلى أهمية ورشة إسعافات الإصابات الناجمة عن العمل في المختبرات أو المشاغل والسلامة المهنية مبينا أنها تساهم في تقديم النصائح والإرشادات والأساليب الواجب إتباعها في التعامل مع المواد الخطرة والكيماوية والإشعاعية والطبية بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الآلات الكهربائية .
وبين الأستاذ الدكتور الحيارى أن هذه الورشة التدريبية ستقدم المعرفة والمهارة والاحترافية اللازمة لإسعاف الإصابات الناجمة عن العمل في المختبرات والتعامل مع اي حادث محتمل وفق البرتوكول العلمي السليم. مقدما الشكر إلى مديرية الدفاع المدني على تعاونها مع الجامعة في إنجاح فعاليات مثل هذه الورش التدريبية الهامة .
بدورها قدمت الرائد المهندسة أنواء مرعي نبذة تعريفية عن الأعمال التي يقوم جهاز الدفاع المدني المتعلق بالسلامة المهنية وكيفية التعامل مع الطوارئ .
وتهدف الورشة التدريبية والتي تعقد على مدار يومين إلى كيفية التعامل مع المواد المختلفة في المختبرات والإصابات كالحروق والجروح والكسور والإغماء بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الآلات الكهربائية وأماكن وتخزين المواد الكيماوية والملابس المناسبة للعمل في المختبرات الإشعاعية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى