الرئيسيةتكنولوجيا

مليارا مستخدم نشط لـ”فيسبوك” يوميا

الحياة نيوز – ما تزال شبكة فيسبوك الاجتماعية العالمية، المملوكة لشركة “ميتا”، تتربع على عرش شبكات التواصل الاجتماعي، حيث أعلنت الشركة مؤخرا أن قاعدة عدد مستخدمي خدمات “ميتا” وصل إلى 1.96 مليار مستخدم نشط يوميا في الربع الأول من العام الحالي (أي قرابة ملياري مستخدم نشط يوميا).
جاء ذلك في إعلان شركة “ميتا”، المالكة لتطبيقات فيسبوك وواتساب وانستغرام وفيسبوك مسنجر، لنتائجها المالية عن فترة الربع الأول من العام الحالي.
وذكرت “ميتا” في بياناتها المالية أنها استطاعت أن تسجل صافي ربح عن كل أعمالها بقيمة بلغت 7.46 مليار دولار.
ووفقا للنتائج المالية للشركة العالمية ومع تسجيل هذا المستوى من الربح الصافي يكون قد تراجع بأكثر من ملياري دولار وبنسبة تتجاوز 21 بالمائة مقارنة بصافي الربح المسجل في الربع الأول من العام الماضي الذي بلغ وقتها 9.49 مليار دولار.
ولكن النتائج المالية للشركة أظهرت ارتفاع إيرادات “ميتا” الفصلية بنسبة
7 % إلى 27.9 مليار دولار خلال أول ثلاثة أشهر من العام الحالي، وهي أقل من التوقعات المسبقة التي أشارت إلى بلوغ الإيرادات عند 28.2 مليار دولار.
وتعد شبكة فيسبوك الأكثر شعبية واستخداما حول العالم من بين عشرات من شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل وذلك لبساطة استخدام هذه الشبكة وإتاحتها الإمكانية لنشر المحتوى الرقمي المتنوع على شكل منشورات تحتوي النصوص والصور والفيديوهات، كما أنها تتيح خدمات وتطبيقات للتراسل مثل فيسبوك مسنجر وخدمات البث المباشر الفيديوي أمام جمهور المستخدمين عبر خدمة “فيسبوك لايف”، كما أن هذه الشبكة العالمية تمتلك اليوم كلا من تطبيق “انستغرام” وتطبيق التراسل “واتساب”.
وكان المؤسس لفيسبوك مارك زوكربيرج أعلن رسميا العام الماضي عن إعادة تسمية شركة فيسبوك إلى “ميتا” لتكون الأخيرة العلامة التجارية الجديدة جامعة لتطبيقات وتقنيات الشركة مثل تطبيق فيسبوك وتطبيق واتساب وتطبيق ماسنجر وغيرها تحت هوية واحدة.
وتعد “ميتا” فصلا جديدا في تاريخ شركة فيسبوك تركز على تقديم ما أطلق عليه الميتافيرس وهو عالم افتراضي يهدف الى ومساعدة الناس على التواصل والعثور على منتديات مناسبة لهم وتنمية أعمالهم التجارية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى