محلياتهام

ضبط اعتداءات على المياه في عمان والبلقاء لتزويد مزارع وتعبئة صهاريج

ضبطت وزارة المياه والري / سلطة المياه وشركة مياه الاردن /مياهنا وادارة مياه البلقاء / مياه عين الباشا، عدة اعتداءات جديدة على الخطوط الرئيسية في محافظتي العاصمة والبلقاء / عين الباشا، ضمن جهودها لاحكام السيطرة على مصادر المياه في مختلف مناطق المملكة من خلال كوادر وحدة الرقابة الداخلية بالتنسيق مع المنسق الامني ومديرية الامن العام.

وتبين أن الاعتداءات تقوم بسحب كميات كبيرة من المياه لتزويد مزارع ومعامل طوب وتعبئة صهاريج بطريقة مخالفة تقوم بسحب اكثر من 150 متر مكعب / الساعة.

وبالتفاصيل بينت الوزارة/ سلطة المياه أنه تم ضبط اعتداءات على خطوط رئيسية عدد (4) في الموقر / عمان لتزويد مزارع وتعبئة صهاريج وخزان كبير حيث تم ازالتها واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وكذلك في محافظة البلقاء تم ضبط عدة اعتداءات على الخطوط الرئيسية لتزويد مزارع بطريقة مخالفة حيث تم ازالة الاعتداء واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة.

وأكدت الوزارة / سلطة المياه أن فرق تفتيشية من الوزارة / سلطة المياه تقوم برصد أي اعتداء والبحث عن كل ما يثبت ان له علاقة بمثل هذه الاعمال والمخالفات التي تمس حقوق المواطنين المائية التي تؤثر بشكل كبير على انتظام تزويد المواطنين بالمياه في هذه المناطق.

وناشدت الوزارة جميع الاخوة المواطنين الاستمرار بالتعاون معها والابلاغ عن حالات العبث بالخطوط او محاولة الاعتداء عليها على ارقام مركزها المجانية 117116 للحفاظ على كل قطرة ماء.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى