مدارس وجامعاتهام

د. الضمور: المهرجان نافذة ثقافية وسياحية للمفرق وترويج وتسويق المحافظة لموقعها الاستراتيجي المهم

خلال مؤتمر صحفي لرئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور:
المهرجان نافذة ثقافية وسياحية للمفرق وترويج وتسويق المحافظة لموقعها الاستراتيجي المهم.

الحياة نيوز – أعلن رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور أن إطلاق شعلة فعاليات المهرجان الثقافي السياحي الدولي الأول والذي ستنظمه الجامعة في الثاني والعشرين من الشهر الحالي ويستمر لمدة ٥ ايام. وأضاف خلال مؤتمر صحفي للرئيس عقد في الجامعة أن المهرجان سيكون نافذة سياحية وثقافية لمحافظة المفرق لما تتميز به من موقع استراتيجي مهم ومواقع أثرية وسياحية وإبداعات في المجالات كافة. وأشار الدكتور الضمور إلى أن الجامعة حرصت على المشاركة المحلية من المحافظة وخارجها وبعض الدول لغايات إبراز الطاقات الإبداعية الثقافية والفنية والشعرية وغيرها من المجالات الثقافية والسياحية والتراثية وترويجها محليا وخارجياً.
وبين الدكتور الضمور أن اللجان المعنية في المهرجان استكملت مشكورة كل الترتيبات اللازمة لإنجاح فعاليات المهرجان الثقافي السياحي الدولي الأول والذي سترعاه معالي وزيرة الثقافة وسيكون سنوياً ليحقق الأهداف المرجوة من إقامته.
وأكد الدكتور الضمور أن فعاليات المهرجان تتضمن فقرات منوعة ومشاركات شعرية وفرق فنية وشعبية تراثية وعروض رياضية وموسيقات القوات المسلحة الأردنية، بالإضافة إلى مشاركات من بعض الجامعات الأردنية.
ونوه الدكتور الضمور أن فعاليات المهرجان ستشمل أيضا بازارات وأعمال يدوية وانتاجية للمشاركين من أبناء محافظة المفرق ورحلات سياحية لبعض المواقع الأثرية والتي تتميز بها محافظة المفرق محلياً وعالمياً. وتابع الدكتور الضمور حديثه قائلاً ” أن الجامعة منفتحة على الجميع وهي على تشبيك مستمر مع كل المؤسسات الوطنية والمجتمعات المحلية للاستفادة من هذه الفعاليات والأنشطة وبما تسهم في تنمية محافظة المفرق سياحيا وثقافياً واقتصادياً، لهذا ندعو الجميع لحضور فعاليات المهرجان وإنجاحه وبدعم الجميع”.
ووجه الدكتور الضمور شكره وتقديره لمن ساهم في تقديم الدعم المالي إلى المهرجان والذي يدل على حرصهم الشديد في دعمهم لمثل هذه الأنشطة والفعاليات، موضحاً أن الجامعة لن تتكفل بأي أمور مالية وجميع فعالياته من الداعمين لهذا المهرجان مشكورين على سرعة تجاوبهم معنا.

وتطرق الدكتور الضمور إلى بعض فعاليات المهرجان منها تنظيم ندوة علمية بعنوان ” المفرق ذاكرة التراث وآفاق الثقافة والسياحية” والتي يشارك فيها نخبة من الباحثين والعلماء في هذا المجال وبما يثري المهرجان من معلومات قيمة حول أهمية محافظة المفرق في مثل هذه المجالات والقطاعات.
وخلال رده على أسئلة واستفسارات عدد من الزملاء في وسائل الإعلام أكد الدكتور الضمور أن الجامعة مستمرة في مسيرتها نحو التطوير والتحديث وبما يواكب متطلبات المرحلة وتنفيذ خططها وبرامجها لتعود بالفائدة على الجميع. الهامة. وخلال رده على أسئلة واستفسارات عدد من الزملاء في وسائل الإعلام أكد الدكتور الضمور أن الجامعة مستمرة في مسيرتها نحو التطوير والتحديث وبما يواكب متطلبات المرحلة وتنفيذ خططها وبرامجها لتعود بالفائدة على الجميع.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى