الرئيسيةعربي ودولي

دعوات فلسطينية للتصدي لخطط اقتحام المسجد الأقصى

الحياة نيوز-

دعت جماعات من المستوطنين اليهود إلى اقتحام المسجد الأقصى يوم غد الخميس، بالتزامن مع إحياء ما يُسمى “يوم الاستقلال”، فيما انطلقت دعوات فلسطينية بضرورة الحشد والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك لحمايته من التهويد ومخططات الاحتفال بداخله.

ووجهت جماعة “نشطاء لأجل الهيكل” المتطرفة في منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لاقتحام المسجد الأقصى للاحتفال بما يسمى “الاستقلال” الذي يصادف ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني، على أن تجري وستكون الاقتحامات في فترتين؛ صباحية ومسائية.

وانطلقت الأربعاء، دعوات فلسطينية داخل أراضي فلسطينيي 1948، بضرورة الحشد والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك الخميس، لحمايته من التهويد ومخططات الجماعات الاستيطانية للاحتفال بداخله.

ودعت الهيئة الوطنية لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل في بيان لها، الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، وكل من يستطيع الوصول للقدس، بالحشد والزحف الخميس لساحات المسجد الأقصى المبارك لحمايته من إجرام الصهاينة ومنعهم من دخوله وتدنيسه.

الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عبد اللطيف القانوع، قال إن  “سماح الاحتلال لمستوطنيه باقتحام المسجد الأقصى الخميس المقبل، بمثابة صاعق تفجير لمواجهة جديدة مع الاحتلال”.

ودعت رابطة علماء فلسطين الفلسطينيين إلى شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى، لحمايته وإفشال محاولات المستوطنين باقتحامه الخميس بأعداد كبيرة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، دعت الفلسطينيين للتصدي لاقتحام المستوطنين المسجد الأقصى، حيث قالت في بيان: “الرسالة واضحة: اقتحام الأقصى من غلاة المستوطنين هو لعب بالنار”.

وشهدت أيام شهر رمضان اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى عدا العشرة الأخيرة من شهر رمضان وأيام عيد الفطر، فيما ستستأنف الاقتحامات يوم غد الخميس.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى