عالم الجريمة

«حيلة ذكية» .. مشتبه به في جريمة قتل يهرب مع ضابطة السجن

الحياة نيوز -في واقعة غريبة من نوعها ابتكر مشتبه به أمريكي حيلة ذكية للهرب من السجن، وهي علاقة عاطفية مع ضابطة السجن، إذ تم إطلاق عملية مطاردة لحارسة سجن ساعدت مشتبه به في جريمة قتل خطيرة للهروب من السجن بولاية ألاباما.

وحسبما ذكرت صحيفة “تيليجراف” البريطانية، أنه اختفت ضابطة السجن فيكي وايت، 56 عامًا، والنزيل يدعى “كيسي وايت”، 38 عامًا، بعد أن أخبرت زملائها أنها ستقوده إلى المحكمة لإجراء تقييم للصحة العقلية، ورغم تشابه أسمائهما إلا أنهما ليسا أقارب.

وقال العمدة ريك سينجلتون، إن مذكرة توقيف صدرت بحق فيكي وايت بتهمة السماح بالفرار، وقال: نعلم أنها شاركت في الهروب، وسواء فعلت ذلك بموافقتها أو تعرضت للتهديد بطريقة ما بالمشاركة في القضية، سيتم محاسبتها.

وتابع: “هذه ليست فيكي وايت التي نعرفها بأي شكل من الأشكال كان كيسي وايت قد احتجز في مركز احتجاز مقاطعة لودرديل في فلورنسا بولاية ألاباما”.

وكان من المقرر أن يمثل للمحاكمة الشهر المقبل بشأن مقتل امرأة تبلغ من العمر 58 عاما طعنا في 2015 ، وقد يواجه عقوبة الإعدام في حالة إدانته.

أما الضابطة ويكي وايت هي مساعدة مدير الإصلاحيات في السجن وكانت مسلحة عندما غادرت السجن لكنها فعلت ذلك بمفردها مع النزيل، وهو ما كان مخالفًا للسياسة، واتضح لاحقًا أنه لا يوجد تقييم للصحة العقلية مقرر له في المحكمة.

هذه هي الواقعة الأولى لها، إذ تعمل حارسة السجن مع إدارة الإصلاحيات منذ 16 عامًا وقدمت طلبًا للتقاعد قبل يوم من اختفائها، وقالت والدتها للتلفزيون إنها باعت منزلها للتو.

بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على السيارة التي كان بداخلها الضابط والنزيل في وقت لاحق مهجورة في موقف للسيارات بمركز تسوق قريب، ولم يدرك المسؤولون أن الاثنين في عداد المفقودين إلا بعد ست ساعات من مغادرتهما السجن.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى