مدارس وجامعاتهام

توقيع مذكرة التفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية و مجموعة لنتز التعليمية الدولية / هولندا

العجلوني: نهدف إلى نقل التجربة الهولندية في المياه وتقنياتها الى كليات الجامعة
العجلوني: تعزيز التعاون مع المؤسسات والمعاهد الهولندية بهدف دعم الخبرات لدى الجانبين.
فليتكامب: نقدر الجهود التي تقوم بها جامعة البلقاء التطبيقية في التركيز على التخصصات التقنية وخاصة التخصصات ذات العلاقة بتقنيات استخدام المياه

انطلاقا من رؤية جامعة البلقاء التطبيقية في أهمية التعاون المستمر بين الجامعة و الجهات الدولية المختلفة المعنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة في الجانب التقني التعليمي و التدريبي ، وبما يساهم في بناء القدرات و اكتساب المهارات سواء لأعضاء الهيئتين التدريسية و الإدارية وطلبة الجامعة و المجتمع المحلي وقعت جامعة البلقاء التطبيقية مذكرة تفاهم مع مجموعة لنتز التعليمية.
ووقع المذكرة عن الجامعة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني و عن مجموعة لنتز التعليمية الدولية من مملكة هولندا السيد فريتس فليتكامب مدير المشاريع الدولية.
واكد  الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني على ضرورة استثمار هذه المذكرة لتطوير أوجه التعاون المشتركة بين الطرفين في  المجالات المختلفة موجها الى العمل على إيجاد الفرص المناسبة للتطوير و استحداث البرامج التدريبية والتعليمية التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل المحلي و الخارجي و بما يتناسب مع الرؤية التقنية التطبيقية للجامعة.
وأكد الدكتور العجلوني على الجانب الهام في تمكين وتوطيدا العلاقة مع الجانب الهولندي وخاصة في قطاع المياه واستخداماتها، حيث قامت الجامعة مؤخرا باستحداث العديد من البرامج التقنية على مستوى البكالوريوس التقني والدبلوم التقني ومنها تخصص الزراعة الذكية الذي يعني بالاستخدام الامثل للتقنيات الزراعية من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الحصول على المنتج الزراعي ذو الجودة العالية بالاستخدام الامثل للمياه.
كما أشار العجلوني في هذا الخصوص الي تركيز الجامعة على تنفيذ الرؤى الملكية في تحقيق مفهوم الأمن الغذائي خاصة بعد ان اثبتت الظروف الراهنة مثل جائحة كورونا والحروب التي تحدث في العالم إلى أهمية تحقيق الأمن الغذائي للدولة.
و أشار الدكتور لنسترا إلى أهمية الاستفادة من خبرات الطرفين وتطويرها والعمل على استغلال الموارد المتاحة و المحافظة على استدامتها . كما أشار الى العلاقة الوثيقة ما بين الأردن وهولندا والمشاريع المختلفة التي يشترك بها الطرفان.
وحضّر توقيع المذكرة كل من الدكتور ميلي لنسترا المستشار الزراعي للحكومة الهولندية في مصر و الأردن و المهندسة سهى البيطار مستشارة السياسات الزراعية في السفارة الهولندية في الأردن والسيدة لي زانج منسق المشاريع الدولية في مجموعة لنتز، كما حضر التوقيع الجامعة الأستاذة نواب الرئيس ومدير مركز الاستشارات والدراسات والتدريب ومديرة وحدة التعاون و العلاقات الدولية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى