الرئيسيةمحليات

اميركا تثمن دور الأردن باستئناف الرحلات من اليمن

الحياة نيوز-رحبت الولايات المتحدة الأميركية باستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين صنعاء وعمّان.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون في بيان صحافي اليوم الاثنين، إن الرحلة التي تمت بين صنعاء وعمان هي أولى الرحلات الجوية التجارية من صنعاء منذ 2016، لا سيما أنها ستعكس الفوائد المستمرة للشعب اليمني من الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة والتي دخلت حيز التنفيذ قبل 6 أسابيع تقريباً.

وأضاف إن الولايات المتحدة، تثمن للمملكة العربية السعودية قيادتها بالمساعدة بتذليل العقبات أمام استئناف هذه الرحلات الجوية، مثلما تثمن جهود الحكومة الأردنية والجمهورية اليمنية في إنهاء الترتيبات لما يجب أن تكون أول رحلة منتظمة بين هذه الوجهات.

وقال إن الولايات المتحدة مازالت ملتزمة بدعم سيادة اليمن واستقراره وأمنه وازدهاره من خلال عملية سياسية شاملة بقيادة الأمم المتحدة لمساعدة الشعب اليمني في تحديد مستقبل بلاده.

ويشهد اليمن اليوم أهدأ فترة له منذ بدء الحرب، فيما تعد هذه الرحلات الجوية خطوة مهمة في زيادة تحسين حياة وفرص الشعب اليمني.

وتدعم الولايات المتحدة، بقيادة المبعوث الخاص تيم ليندركينغ، استمرار المشاركة الدبلوماسية بين الطرفين وجهد المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرغ لزيادة تحسين حرية الحركة داخل اليمن.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى