الرئيسيةمحليات

الملك يلتقي عددا من الأطباء الأردنيين المتميزين في الولايات المتحدة

الحياة نيوز-التقى الملك عبدالله الثاني، في نيويورك اليوم الاثنين، رئيس وأعضاء جمعية الأطباء الأردنيين في أمريكا، وعددا من الأطباء الأردنيين المتميزين في الولايات المتحدة.

وأكد الملك، خلال اللقاء، اعتزازه وفخره بالإنجازات التي حققها الأطباء الأردنيون في الولايات المتحدة، مثمنا جهود الجمعية ودعمها المستمر للأطباء وللطلبة الأردنيين ولوزارة الصحة بخاصة في فترة كورونا.

وأشار الملك إلى أهمية التعاون مع الجمعية لتعزيز برامج التدريب للأطباء الأردنيين في المراكز الطبية الأمريكية.

وأكد الملك أن سمعة الأردن متميزة في قطاع الرعاية الصحية، مشيرا إلى أهمية مواصلة بذل الجهود للبناء على ما تحقق من إنجازات ونجاحات، خصوصا فيما يتعلق بالسياحة العلاجية.

ولفت الملك إلى قدرة القطاع الصحي في المملكة على الاستجابة بشكل جيد واستيعاب الحالات خلال فترة جائحة كورونا، بالرغم من الضغط الكبير الذي كان يواجهه.

من جهته، ثمن رئيس الجمعية الدكتور بهاء الدين شبانة التميمي حرص الملك على التواصل مع الأردنيين والأردنيات في الولايات المتحدة، والذين يشكلون نماذج وقصص نجاح مهمة.

وتقدم الجمعية الدعم للأطباء الأردنيين العاملين في الولايات المتحدة، والطلبة والأطباء الأردنيين المبتعثين، كما توفر الدعم لمؤسسات القطاع الصحي في المملكة من خلال جمع التبرعات لشراء وتوفير المعدات الطبية.

وأعرب الحضور عن استعدادهم لمواصلة العمل لتعزيز جهود تطوير القطاع الصحي في الأردن، من خلال الخبرات التي يمتلكونها.

وأكدوا أنهم سفراء الأردن الذين يحرصون على عكس أفضل صورة للمملكة وتحقيق الإنجازات في القطاع الطبي.

كما تحدث عدد من الأطباء عن المبادرات والجهود التي يقومون بها، مثل توفير الدعم لطلبة الكليات الطبية في الأردن لتغطية تكاليف دراستهم، وتقديم المعدات الطبية لتدريبهم، إضافة إلى جمع التبرعات لتوفير أجهزة الأوكسجين للمستشفيات الأردنية خلال جائحة كورونا، وتشجيع وتمكين الطبيبات الأردنيات، وتوفير فرص التدريب لطلبة الطب الأردنيين في الولايات المتحدة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفيرة الأردنية في واشنطن دينا قعوار

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى